لوران فابيوس وزير الشئون الأوروبية

 أعلن لوران فابيوس وزير الشئون الأوروبية والتنمية الدولية الفرنسى اليوم الخميس أن بلاده تستهدف استقبال ١٠٠ ملايين من السائحين الاجانب سنويا مقابل ٨٣ مليونا فى عام ٢٠١٢.
    وقال فابيوس - فى الكلمة التى ألقاها فى ختام اعمال الندوة السياحية بباريس - أن السياحة تشكل الصناعة الأولى عالميا وتمثل ١٢ بالمائه من الناتج المحلى الإجمالى العالمى بالإضافة إلى انها توفر ٢٠٠ مليون وظيفة على مستوى العالم، لذا تسعى فرنسا الآن لكى تصبح المقصد السياحى الاول عالميا.
    وأوضح فابيوس المسئول عن الملف السياحى حاليا إن تحقيق هذا الهدف سيتم من خلال تدابير مفصلة من خلال انشاء " خمسة أقطاب تميز" وتشمل "فن حسن التذوق"، وسياحة النبيذ بالاضافة الى السياحة الرياضية والجبلية والبيئية والحرف اليدوية والسياحة الحضرية.
    وأشار وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية إلى أن تمويل هذه التدابير ستكون تكلفته ١٥ مليون يورو وسيتم فى إطار برنامج الاستثمار فى المستقبل.
     وكشف فابيوس عن ان الحكومة ترغب فى السماح بفتح المتاجر بالمناطق السياحية الأكثر رواجا يوم الأحد من كل أسبوع وذلك بباريس والمناطق السياحية الاخرى حيث لا بد من تعزيز سياحة التسوق.