فوق هام السحب

تنطلق اليوم الإثنين فعاليات « فوق هام السحب » بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، تحت رعاية الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز، وذلك بقاعة القصر في فندق جدة هيلتون.

وعن أهم الفعاليات، دعا العضو التنفيذي للجنة المنظمة علي الشاعر الجميع لزيارة معرض السبق الأول والذي يضم أعمالا تشكيلية عن أمراء منطقة مكة المكرمة منذ توحيد المملكة بمشاركة أبرز الفنانين التشكيلين، كذلك المواهب الصاعدة والتي أعطيت الفرصة للمشاركة في هذا المعرض، إضافة للمعرض الفوتوغرافي لأزياء التراث من مختلف مدن المملكة.

ونوّه الشاعر بأن الفعاليات هدفت بشكل رئيس لدعم تجسيد المواطنة بتخليد الشكر لشخصيات خدموا لوطن منذ تأسيسه في أحد أهم مناطقها، وكذلك تأصيل الموروث الكبير من تراث الأزياء الذي ورثه أبناء الوطن في مختلف مناطقه وتعكس ثقافاته المتنوّعة.

 وأوضح أن العرض المسرحي الرئيس في الفعاليات هو عرض مرئي وطني يعرض فيه مشاركة كل من الفنانين عبدالله رشاد وصالح خيري وراكان خالد وأحمد السعيد والمنشد محمد العتيبي.

ودعا الشاعر إدارات المدارس والجمعيات الخيرية وذوي الاحتياجات الخاصة للحضور، مؤكدًا أن اللجنة ستكون سعيدة باستقبال زيارات مجموعات الطلاب والمنسوبين منذ الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الحفل.