وزير السياحة هشام زعزوع

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن استراتيجية الوزارة هي تعديل أوضاع القطاع الذى شهد تضررا كبيرا خلال السنوات الماضية ، مشيرا إلى أن القطاع شهد تطورا لافتا خلال الاسابيع القليلة الماضية وخاصة بعد انتخابات الرئاسة .
وقال زعزوع ـ فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، اليوم الأربعاء ـ إن هناك ارتفاعات في أعداد السياح القادمين إلى مصر من مختلف الاسواق التى تتعامل مع المقصد السياحى المصرى وحتى الاوروبية منها التى اقبلت بقوة على البحر الأحمر، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر بعد الغاء حظر السفر الاوروبى على شرم الشيخ خلال الايام القليلة القادمة .
وأوضح أن السياحة العربية ساهمت بقوة فى استعادة السياحة المصرية لعافيتها وخاصة فى القاهرة التى شهدت ارتفاعا فى الاقبال العربى على فنادقها حتى وصلت الاشغالات فى بعض الفنادق بالقاهرة إلى 90 فى المائة وأخرى منها إلى أكثر من 75 فى المائة .
وأكد إن الوزارة مستمرة فى برامج التنشيط والترويج للسياحة المصرية فى مختلف الاسواق من أجل استمرار جذب السياحة واستعادة مصر لمعدلاتها السياحية الطبيعية التى كانت عليها نهاية العام 2010 .
وقال وزير السياحة إن السياحة نجحت فى استعادة جزءا من خسائرها فى الدخل السياحى خلال الفترة الماضية حيث كان متوسط انفاق السائح قد بلغ 85 دولارا فى الليلة بنهاية عام 2010 ولكنه ظل ينخفض إلى أن بلغ 60
دولارا العام الماضى ولكنه تطور فى الربع الثانى من السنة المالية 2013/2014 (أكتوبر / ديسمبر 2013) ليصل إلى 67 دولارا فى الليلة وفى الربع الثالث (يناير / مارس 2014) وصل إلى 72 دولارا لليلة ، وذلك طبقا لبيانات البنك المركزى المصرى طبقا لتحويلات الفنادق.