مبنى الهيئة العامة للسياحة

أعلنت الهيئة العامة للسياحة اليوم عن تنظيمها لـ "مهرجان صيف قطر"، الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في العام 2014 وذلك في الفترة من 4 أغسطس (بعد عيد الفطر مباشرة) وحتى 27 سبتمبر المقبل.
ويشكل هذا المهرجان فرصة غنية للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى السياح للاستمتاع بالعديد من الفعاليات المختلفة والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، وخصوصا الأطفال.
ويتضمن عدة فعاليات تشمل عروضاً للنافورة المائية الراقصة مساءً على كورنيش الدوحة، ومدينة ترفيهية داخل مركز الدوحة للمعارض، والحديقة المائية المنفوخة في مدينة الوكرة، بالإضافة للفعاليات الخارجية كركوب الدراجات والتجديف وغيرها في مدينة الخور، والتخفيضات والسحب على جوائز في المجمعات التجارية في جميع أنحاء قطر، وعرض ديزني على الجليد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وقال السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة إن مهرجان صيف قطر 2014، هو جزء من جهود الهيئة العامة للسياحة التي تهدف إلى جعل قطر أفضل وجهة سياحية عائلية في المنطقة، وهذا يتطلب تحقيق المزيد من النمو والاستدامة المطلوبة لقطاع السياحة.
وأضاف "نحن نسعى من خلال مهرجان الصيف إلى تقديم عروض من التسلية ذات جودة تعكس التنوع في خيارات الترفيه المتوفرة في قطر، ولتتيح هذه المهرجانات تقديم أفضل ما لدينا في مجال الضيافة".
وأوضح بقوله "نسعى من خلال عملنا إلى ُتفعيل القطاع السياحي ودوره في الاقتصاد الوطني، ونُساهم في إعطاء قيمة مضافة للجهود التي يقوم بها أصحاب المنشآت وجميع الجهات المعنية بقطاع السياحة في قطر، ومساعدتها على تطوير أنشطتها الترويجية في داخل قطر وخارجها".
ويأتي الإعلان عن هذا المهرجان، ضمن الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 التي قامت كل من الهيئة العامة للسياحة والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص بإطلاقها.
وقد تمت صياغة هذه الإستراتيجية لتكون خارطة طريق لتطوير صناعة السياحة في العقود القادمة ولترشد الهيئة العامة للسياحة في جهودها لجعل قطر وجهة سياحية عالمية تفتخر بجذورها الثقافية حيث تلعب الهيئة دوراً رئيسياً في تنسيق تطوير قطاع سياحي مستدام في قطر وزيادة مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد وطني متنوع.