محافظة الأحساء

تعتزم أمانة محافظة الأحساء تنفيذ مجموعة "كشكات" متنوعة الخدمات على امتداد شاطئ العقير السياحي، فيما دخلت إجراءات أعمال البدء في تنفيذ أول فندق "سياحي"، وأول "مول تجاري" في الشاطئ خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم في تصريح إلى صحيفة  "الوطن"، أن أول "فندق" مزمع إنشاؤه في الشاطئ، سيخدم زوار الشاطئ من خارج الأحساء، ويقع في المنطقة الوسطى للشاطئ بجوار مشروع مبنى "الجامع" الجديد، وتبلغ مساحة "المول" أكثر من 5 آلاف م2، مبينا أن الأمانة، تبنت استراتيجية لطرح المشاريع الاستثمارية في الشاطئ "تدريجيا" لمنع التضخمات وضمان النجاح لكل مشروع على حدة.

 وبين أن المعدل اليومي لزوار الشاطئ تجاوز الـ30 ألف زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية خلال الأجازات الماضية، وأن الأرقام الإحصائية مرشحة للزيادة في الأجازات المقبلة لتصل إلى 35 ألف زائر وزائرة خلال إجازة نهاية الأسبوع المقبل.

 وأكد الملحم أن الأمانة لديها مشروع لصيانة ونظافة كامل مرافق الشاطئ، والذي كان له الأثر الكبير في استقطاب السائحين بسبب ارتفاع معدلات النظافة في الشاطئ، والحفاظ على مقتنيات وألعاب الأطفال ودورات المياه والمظلات في الشاطئ، ويجري حاليا استكمال أعمال السفلتة.

وقال "إن مشروع المسرح الروماني دائري الشكل بقطر 400 متر، دخل في مراحله النهائية، وستنفذ فيه الفعاليات قريبا بإطلالة بحرية في الناحية الجنوبية للشاطئ، بجانب الانتهاء من النوافير للبحيرات السبع على الشاطئ".