اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية

بحث اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة سبل وضع الهيكل الإداري للهيئة وتطوير النشاط السياحى ودراسة تخصيص قطعة أرض 180م بمساكن الشناوي لإنشاء مقر لها بالمحافظة وأن يخصص بها مقر لشرطة السياحة والآثار ومقر للغرفة السياحية.
وقال المحافظ -خلال اجتماعه الأول اليوم "الثلاثاء" - إن رئيس الغرفة السياحية سيدعم الهيئة في إنشاء المبنى ، فضلا عن توقيع بروتوكول بين المحافظة وهيئة التنمية السياحية لوضع مخطط لتنمية المنطقة الواقعة بين بوابة جمصة حتى حدود بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.
وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالسياحة الريفية وإنشاء قرية سياحية تعتمد على مصادر الطاقة الطبيعية والبيئية وكذا الاهتمام بالسياحة العلاجية نظرًا لما تتمتع به المحافظة من شهرة عالمية في مجال الطب إلى جانب إعداد الدليل السياحي الخاص بالمحافظة ووضع خطة للتوعية بالأماكن السياحية.
كما استهدف اللقاء استعراض ومناقشة كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تطوير قطاع السياحة بمحافظة الدقهلية وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة خاصة وأن المحافظة يوجد بها مقومات سياحية ومناطق أثرية عريقة تمثل فترات هامة من تاريخ مصر في مختلف العصور.
وأوضح المحافظ أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بتقديم أوجه الدعم و الرعاية اللازمة لهذه الهيئة حتى يتسنى لها القيام بالمهام المحددة في مجال التنشيط السياحي على أكمل وجه.
حضر الاجتماع اللواء أحمد الادكاوى السكرتير العام للمحافظة ومحمد السعيد عبد الله رئيس غرفة شركات السياحة بالدلتا ورؤساء مراكز ومدن وأحياء حى غرب – حى شرق – المنزلة – تمى الامديد –ميت غمر – دكرنس- شربين – جمصة ومسئولي التنمية البشرية بالمحافظة .