حسين المناعي

يشارك "مركز الإمارات للإعلام السياحي" في قافلة الاردن التي تأتي ضمن سلسلة القوافل الإعلامية التي تروج للسياحة العربية.
وقال حسين المناعي رئيس "المركز العربي للاعلام السياحي"، ان القوافل التي ينظمها المركز تهدف الى اكتشاف مقومات السياحة في الدول العربية ونقلها للعالم عبر وسائل الاعلام العربية المرئية والمسموعة والمقروءة ، مشيراً الى أن المركز يعمل على تحفيز السياحة بين الدول العربية، خصوصا مع اقتراب موسم الصيف الذي يدفع كثيرا من السائحين الى السفر لأوروبا وآسيا وتجاهل الدول العربية.
وزارت القافلة التي تضم 17 صحفيا من كبريات الصحف في دول مجلس التعاون الخليجي كلاً من البتراء والعقبة التي يطلق عليها اهلها الدرة التي تقع على رأس خليج العقبة وتحيط بها مدن عريقه من فلسطين والسعودية ومصر.
واستطاع الوفد الاعلامي الخليجي المشارك في قافلة الاعلام السياحي والتي تنظمها "هيئة تنشيط السياحة الاردنية" ووزارة السياحة في الاردن، ان يقف على كل جوانب الحياه في العقبة وما حولها واسواقها وعاش الاعلاميون تجربة لا تنسى في هذه المنطقه الرائعة، وما بين فنادق ومشروعات وفاعليات صيفيه معلن عنها في العقبة ومقاهيها وشوارعها .
كما اطلع الوفد الاعلامي على الاستثمارات الخليجية في منطقتي العقبة والبحر الميت ومعظم المشروعات الاستثمارية التي يشهدها الاردن، مثل سرايا العقبة الكويتي وأيلا السعودي ومرسى زايد الاماراتي التي تُعد من اكبر المشروعات السياحية الخليجية، ويبلغ حجمها نحو 15 مليار ريال سعودي وستوفر هذه المشروعات الاف الوظائف وتساهم في زيادة الغرف الفندقية الى ما يقارب 7 الاف غرفة بدلا من 4 الاف حاليا.
وأُعلنت مدينة العقبة كمنطقة ذات طبيعة اقتصادية خاصة عام 2001 مما مكنها من فرض حضورها وعزز وجودها على الخريطة الاستثمارية العالمية واتاح لها الفرصة لتساهم في ايجاد فرص وصلت الى ما يقارب 30 الف فرصة عمل لغاية اليوم.