قيادات وزارة الحج

بحث وزير الحج الدكتور بندر حجار مع قيادات وزارته بحضور وكيلي الوزارة لشؤون الحج وشؤون العمرة ومديري عموم فروع الوزارة والمشرف على التخطيط والتطوير ومختصي تقنية المعلومات بالوزارة أمس، الخطوات التي تمت في مجال تنفيذ مشروع المسار الإلكتروني لحجاج الخارج.

كما بحث المشاركون التنسيق مع شركاء المشروع ومن أبرزهم الهيئة العامة للطيران المدني ومؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة الداخلية والخارجية والأمانة وإمارة منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال استكمال الربط الإلكتروني وتكامل المعلومات بما يحقق المزيد من الجودة في إدارة الخدمات التي تقدم لوفود الرحمن من الحجاج والمعتمرين وزائري مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأكد المستشار والمتحدث الرسمي لوزارة الحج حاتم قاضي أن عدد المعتمرين الذين وصلوا للأراضي المقدسة حتى أمس الأحد بلغ نحو نصف مليون معتمر وأن تأشيرات العمرة التي صدرت من ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج عبر المسار الإلكتروني للعمرة تجاوزت المليون تأشيرة.

وأضاف أن جميع مراكز الخدمات الشاملة للوزارة تقدم خدماتها لوفود الرحمن من المعتمرين الذين بدأ توافدهم على الأراضي المقدسة اعتبارا من بداية شهر صفر الماضي، وأن عدد المعتمرين الذين غادروا بعد أداء مناسك العمرة حتى أمس بلغ 170 ألف معتمر.

وقال إن وزير الحج بحث مع فريق عمل الوزارة البرامج التدريبية التي يعتزم مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة القيام بها لمنسوبي الجهات الحكومية والخاصة وكذلك الإيجابيات التي تحققت من الدورات التدريبية التي نفذت سابقا عبر مركز تدريب العاملين في الحج وطالب بضرورة الاستفادة من تقييم البرامج التدريبية التي قامت بها الوزارة لتطوير قدرات العاملين.