شارك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الأفريقية ( أفرا ) الذى عقد بالعاصمة الكينية نيروبى بحضور 6 رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية الأعضاء فى اللجنة التنفيذية.
وناقش الاجتماع استمرار الأفرا بالتعاون مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى / الأياتا / في تخفيف الضرائب والرسوم على الوقود بالمطارات الأفريقية والتي تزيد على المتوقع العالمي والذى أدى إلى تخفيض أسعار الوقود في أبيدجان بواقع 16% حتى الآن وهو ما سيكون له مردود إيجابي على عدم زيادة أسعار تذاكر السفر بالنسبة للركاب .
كما استعرض سكرتير عام الأفرا الدكتور شونجوشو اليجا مؤشرات أداء الإتحاد والتى من بينها تحقيق السلامة الجوية لشركات الطيران الأفريقية من خلال مساعدة 10 شركات طيران على الأقل من الأعضاء فى الاتحاد للحصول على شهادة "الأيوزا"و وهو الهدف الذي تم تحديده لعام 2015.
وناقش الإجتماع أيضا مدى إمكانية قيام الإتحاد الأفريقي بالتفاوض ككتلة واحدة على غرار النظام المعمول به في الإتحاد الأوروبي مع التأكيد على تطوير البنية التحتية لصناعة النقل الجوى فى المنطقة وحث الحكومات واتحاد المطارات الأفريقية لوضع المعايير المناسبة لتطوير البنية التحتية للمطارات الأفريقية والتى تتواكب مع المعايير الدولية .
من ناحية أخرى ، يشارك الحفنى وأعضاء اللجنة التنفيذية للافرا فى المؤتمر الثالث لشركاء الصناعة والمقرر عقده في نيروبي خلال الفترة من 4 – 6 مايو القادم والذي يشارك فيه أكثر من 300 عضو يمثلون شركات الطيران ومقدمي الخدمات والمصنعين ..ويشارك مركز تدريب مصرللطيران وشركة مصر للطيران للصناعات المكملة كممثلين عن مصرللطيران بهدف التسويق للمنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة .
و رحب الطيار سامح الحفنى باستضافة الدورات التدريبية التى ينظمها الأفرا بمركز تدريب مصر للطيران بالقاهرة .