مصر للطيران

بسبب إضراب عمال الخدمات الارضية بمطار روما " فيومشينو" الدولي الذي بدأ أمس/الأربعاء/, إضطرت شركة مصر للطيران لدمج رحلتها الصباحية المتجهة الى روما من القاهرة , المقررة فى الساعة العاشرة من صباح اليوم مع الرحلة المسائية لنفس اليوم الخميس المقررة فى الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ..حيث تسبب استمرار الاضراب فى إلغاء مئات الرحلات الدولية وبقاء أكثر من خمسة آلاف راكب عالقين بالمطار الدولى.
وكانت شركة مصر للطيران فى روما قد تمكنت رحلتها من الاقلاع من مطار فيومشينو رغم " ثقل" الاضراب الذى شهد تجاوزات عنف ضد الطائرات التى سعت للمغادرة مثل طيران اليونانية،حيث وضع العمال المضربون عن العمل " ونش" خلف الطائرة لمنعها من التحرك !!.. بينما لم يفلح هذا " التجاوز" مع مجموعة مصر للطيران فى روما, الذين تمكنوا, مع ضباط الامن وموظفى الشركة من نقل حقائب الركاب وتجهيز الطائرة للاقلاع , وإبلاغ سلطات امن المطار بمحالات إعاقة المغادرة حيث تدخلت الشرطة لإبعاد "ونش الاحتجاج" خلف الطائرة, وتحريرها من المتظاهرين بأرض المطار, وتحقيق المغادرة الامنة بأربعة ساعات تأخير .. مقابل إلغاء كافة شركات الطيران الدولية الاخرى دون إستثناء لرحلاتها طوال يوم أمس الاربعاء.
ويواضل عمال الخدمات الارضية بمطار روما إضرابهم إحتجاجا على عدم صرف رواتبهم لشهر يونيو الجارى , فى أعقاب تغير إدارة الشركة الخاصة بتقديم الخدمات الارضية بالمطار الدولى الايطالى.