مطار أبوظبي الدولي

أعلنت مطارات أبوظبي عن زيادة نسبتها 4ر19 بالمائة في حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من عام 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات المسافرين أن تسعة ملايين و481 ألفا و744 مسافرا استخدموا المطار خلال النصف الأول من العام 2014 مقارنة مع سبعة ملايين و941 ألفا و922 مسافرا في الفترة نفسها من العام الماضي .

وارتفعت حركة الطائرات بنسبة 8ر11 بالمائة حيث وصلت إلى 73 الفا و 862 حركة في النصف الأول من عام 2014 مقارنة بـ 65 ألفا و 72 حركة للفترة نفسهامن عام 2013 .

و وصلت حركة الشحن إلى 377 ألفا و 885 طنا عبر مباني المسافرين الثلاثة وبزياده بلغت 16 بالمائة مقارنة بـالعام الماضي.

و شهد شهر يونيو من هذا العام مليونا و667 ألفا و 551 مسافرا وهو ما يمثل زيادة نسبتها 4ر21 بالمائة مقارنة بشهر يونيو من عام 2013.

و قال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات بمطارات أبوظبي ان نحو 10 ملايين شخص سافروا عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014 ما يؤكد النمو المتواصل المتوقع في النصف الثاني من هذا العام مما يرجع إلى زيادة أعداد المسافرين الذين يختارون أبوظبي كوجهة نهائية أو نقطة عبورلما يقدمه المطار من ربط فعال مع مدن متزايدة في عددها حول العالم.

وأضاف " وبما أننا لطالما توقعنا هذا الاستمرار والتقدم وتأثيره فقد استثمروا جهودا وموارد مختلفة لضمان تجربة فريدة من نوعها لمسافري مطار أبوظبي الدولي من خلال تعزيز القدرة الاستيعابية وتقديم مجموعة أوسع من الخدمات ".

و أشار الهدابي إلى أن قائمة أهم الوجهات في النصف الأول من عام 2014 تضمنت كلا من بانكوك ومانيلا والدوحة وجدة ولندن -هيثرو كما أن العديد من الوجهات الجديده قد انضمت مؤخرا لشبكة وجهات مطار أبوظبي الدولي حيث شملت هذه الوجهات كلا من لوس أنجلوس وزيورخ وجايبور.

و ازدادت حركة مسافري الهند بشكل كبير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك ما يعد نتيجة لزيادة عدد من الوجهات الجديدة بين أبوظبي والهند والتي تضمنت كلا من تشيناي وحيدر أباد وجايبور وبنغالور تلتها المملكة العربية السعودية وألمانيا وباكستان والمملكة المتحدة من حيث حركة المسافرين من وإلى أبوظبي.

وبالنسبة للمناطق كانت منطقة الشرق الأقصى الأكثر حركة للمسافرين تليها أوروبا ثم الشرق الأوسط.