مطار الشارقة الدولي

 جدد مطار الشارقة الدولي اليوم عقده مع شركة سيتا - المتخصصة في تقديم تكنولوجيا معالجة عمليات المسافرين من خلال منصة ايربورت كونيكت اوبن - وذلك لدمة خمس سنوات أخرى.

وتعد منصة " ايربورت كونيكت اوبن " .. النظام الوحيد القادر على تقديم حل متكامل للتعامل مع أجهزة الاستخدام المشترك ونظم معالجة عمليات المسافرين المشتركة وأكشاك الخدمة الذاتية المشتركة وذلك من خلال منصة واحدة .

وتضمن هذه التكنولوجيا العالمية الاستخدام الأمثل للمطار لمعالجة عمليات المسافرين عن طريق إتاحة الفرصة للخطوط الجوية لاستخدام أي من أكشاك الخدمة الذاتي ومكتب موظف المطار أو موضع بوابة لتسجيل المسافرين ولإيداع الحقائب والصعود إلى الطائرة .

وباستخدام هذه المنصة يكون لدى مطار الشارقة منشآت مشتركة لموظفيه تنتشر في كافة أنحائه حيث تقدم شركة سيتا 230 محطة عمل لتسجيل المسافرين والصعود إلى الطائرة وهو ضعف ما كان موجودا بالمطار عند بدء تطبيق نظام الاستخدام المشترك .

وقال طوني سميث المدير العام لشركة الشارقة لخدمات الطيران وكيل المناولة الأرضية بمطار الشارقة الدولي "نطمح دوما إلى تسهيل إجراءات السفر قدر الإمكان لعملاء الشارقة وقد حقق نظام الاستخدام المشترك من سيتا نجاحا كبيرا بالنسبة لنا وللخطوط الجوية العاملة في المطار حيث اعتدنا على قدرة سيتا على تقديم خدمات تتوافق مع مطارنا لذا نتطلع أن يستمر هذا التعاون للسنوات الخمس التالية" .

من جانبه قال هاني الأسعد رئيس شركة سيتا الشرق الأوسط والهند وأفريقيا إن مطار الشارقة الدولي يعد شريكا أساسيا لشركته .. مشيرا إلى أن مطار الشارقة الدولي شهد نموا كبيرا في أعداد المسافرين الذين تم التعامل معهم خلال السنوات العشر الأخيرة .

يذكر أن التعاون المشترك بين مطار الشارقة و"سيتا" بدأ منذ عام 2003 ويعد مطار الشارقة الدولي ثالث أكبر مطار في دولة الإمارات ويتعامل مع ما يزيد على / 7.5 / مليون مسافر سنويا