مع اقتراب موعد تطوير مطار دبي الدولي لمدرجيه الاثنين في شهر ايار من العام القادم، تعمل مطارات دبي وشركاؤها عن قرب للاستعداد لهذه المرحلة.
ففي شهر مايو، أعلنت المؤسسة أنها تعتزم إطلاق مشروع تحسين مكثف في المطار خلال فترة تستمر لمدة 80 يوماً بدءاً من 1 ايار 2014.
يشارف المدرج الشمالي على نهاية عمره الافتراضي، حيث بات بحاجة إلى إعادة تسوية وتعبيد وغير ذلك من التعديلات لاستيعاب حركة المرور المتوقعة في المستقبل. وفي الوقت نفسه، تستدعي الحاجة تحديث إنارة المدرج وبناء ممرات جديدة للطائرات على المدرج الجنوبي لتعزيز الطاقة الاستيعابية.
ونظراً لأن العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي ستنحصر في مدرج واحد، فقد تمثلت الخطوة التحضيرية الأولى في الاتفاق مع شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دبي ويزيد عددها على 140 شركة، على تقليص أو تحويل عدد من رحلاتها.
وأفضت تلك الاتفاقات إلى قيام معظم شركات الطيران بخفض عدد المقاعد أو الرحلات للمسافرين خلال الصيف المقبل، بينما اختار البعض نقل خدماته مؤقتاً إلى "مطار دبي ورلد سنترال – آل مكتوم الدولي" خلال فترة إغلاق أحد المدرجين. ومن المزمع أيضاً نقل كافة رحلات الشحن الجوي والعام إلى "دبي ورلد سنترال".