أعلنت إدارة مطار دبي عزمها البدء فىي تنفيذ مشروع لتطوير مدرجي المطار الدولي، سيستمر 80 يوماً، تبدأ في اليوم الأول من الشهر المقبل وحتى 20 تموز القادم.
وقالت في بيان مساء الأحد أن عملية تحسين قدرات مدرجي المطار، تستهدف تعزيز معايير السلامة والارتقاء بمستوى الخدمات والطاقة الاستيعابية التي توفرها لشركات الطيران والمسافرين.
وخلال فترة تطوير المدرجين سينخفض عدد الرحلات الجوية عبر المطار بنسبة 26% مع قيام ثمان شركات طيران بنقل عملياتها إلى مطار ال مكتوم الدولي في دبي.
ويشمل مشروع التطوير إجراء بعض التعديلات على تصميم المدرج الشمالىي لجعله قادرا على استيعاب النمو القياسي بحركة الطائرات خلال السنوات المقبلة، ورفع مستوى الإضاءة على المدرج وبناء ممرات جديدة على المدرج الجنوبي للمطار لتعزيز قدراته المستقبلية.
وسيخضع كلا المدرجين إلى أعمال تجديد وتحديث ابتداء من الأول من أيار المقبل وهو ما سيجعل الاعتماد على حركة النقل الجوي على مدرج واحد فقط حتى نهاية شهر تموز.
وسيتم استخدام نحو 180 ألف طن من الأسفلت في مشروع إعادة تأهيل المدرج الشمالي و 65 ألف طن من الأسفلت و 70 ألف متر مكعب من الخرسانة للمدرج الجنوبي، بالإضافة إلى ممرات جديدة لحركة الطائرات، وتركيب ثلاثة ألاف جهاز ضوء جديد للمدرج.
وقال بول جريفث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي "هذا التطوير ضروري جدا للارتقاء الدائم بمعايير السلامة وتعزيز القدرات الاستيعابية لمطار دبي ومواكبة معدلات النمو بحركة الطائرات في المستقبل".