الواقع السياحي في فلسطين

أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة وفدا تايلنديا رفيع المستوى على الأوضاع السياحية في فلسطين.
ووضعت معايعة الوفد الضيف الذي ترأسه نائب المدير العام للوكالة التايلندية للتعاون الدولي 'تيكا' انجسانا سهابتك، في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل والعراقيل التي تواجه السياحة الفلسطينية جراء الاحتلال والحصار.
واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مكتبها بمحافظة بيت لحم اليوم الأربعاء، على مواصلة الاتصالات، من أجل التوصل إلى رؤية مشتركة وآليات تعاون مشترك، لتعزيز العلاقات الثنائية، والتبادل السياحي بين الجانبين، في سبيل ضمان ازدهار القطاع السياحي.
وقالت معايعة 'رغم كل عراقيل الاحتلال إلا أن السياحة الفلسطينية حققت ازدهارا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة، وسيتحقق ازدهار أكبر في حال أزالت إسرائيل المعيقات والقيود، التي تحد من ازدهار هذا القطاع بشكل كامل'.
بدوره، أبدى الوفد إعجابه بما حققته السياحة الفلسطينية، وما تقوم به الوزارة للنهوض بالسياحة والحفاظ على التراث الثقافي، مؤكدين أهمية العمل المشترك، لتوثيق أسس التعاون في المجال السياحي.
يشار إلى أن الوفد الذي يضم ممثلين عن القطاع السياحي التايلندي بشقيه الخاص والعام يزور البلاد من خلال مشروع 'السياحة المستدامة'، الممول من الوكالة اليابانية للتنمية 'جايكا'، بحضور منسقة مشروع 'جايكا' في فلسطين وينو كلبرافس.