معرض المطارات 2014

يشكل " معرض المطارات 2014 " الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض منصة مثالية لمسؤولي صناعة الطيران لاستكشاف أحدث الابتكارات وآخر التقنيات التي تقدمها نخبة من كبار مزودي معدات المطارات خلاله .
ويسلط المعرض - الذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا - الضوء على عملية التحول التي تقودها التكنولوجيا في صناعة الطيران .. ويجمع الخبراء على أن التكنولوجيا ستكون العنصر الفاصل في حسم سباق مراكز الطيران العالمية الناجحة في القرن الواحد والعشرين.
و يفتح المعرض نافذة واسعة أمام مديري المطارات الاقليمية ومشاريع البنية التحتية للتعرف على التطورات التقنية السريعة التي تمكنهم من مواجهة المنافسة الشرسة وزيادة كفاءتهم التشغيلية وتوفير أفضل خبرة سفر ممكنة للمسافرين عبر مطارات منطقة الخليج التي تستهدف استقبال 400 مليون مسافر بحلول عام 2020.
وتضم التقنيات والحلول التكنولوجية المعروضة قائمة طويلة من المنتجات تشمل أحدث نظم الطاقة الأرضية للطائرات وآخر الابتكارات في أنظمة مناولة الحقائب وأنظمة تعرف أبراج المراقبة على الطائرات إلى جانب 30 منتجا جديدا تطل على الاسواق لأول مرة من خلال الدورة الرابعة عشرة للمعرض.
وتعرض شركة "انتوس" الهولندية كبائن التفتيش القابلة للطي والموفرة للمساحات والمستخدمة في عمليات التفتيش في المطارات في حين تعرض شركة "سليكس إي اس" نظام " دي إي بوس" للتشغيل الرقمي للمباني .
وتطرح شركة " دي تي بي" الجيل الجديد من حلول الاستخدام المشترك" أكوس" وهو حل شديد التنافسية يسمح بالوصول لجميع الأنظمة الموجودة في المطار الخاصة بإنهاء اجراءات المسافرين.. فيما تعرض شركة "ايه دي بي ايرفيلد سوليوشنز" نظام إضاءة " أل إي دي- بي ايه بي آي" لإضاءة مدرجات الهبوط والإقلاع في المطارات.
وتعرض شركة "بومير" الشرق الأوسط سلسلة من الابتكارات التكنولوجية تشمل أنظمة الفرز والفحص والتخزين المبكر للحقائب بما يسمح بسرعة تحميلها على أحزمة الحقائب ومقطورات نقل الحقائب.
ومن جانبها تعرض شركة "كلين إير" نظام فلترة الهواء " إير كلين" الذي يمكن تركيبه في الاسقف لإمتصاص الأتربة والأدخنة والغازات ويوفر بيئة صحية بالمطارات.
وستطرح شركة "تالين" للهندسة الكهربائية الجيل الجديد من وحدات الطاقة الأرضية .. وتعرض شركة "كونراك" مفهوما مبتكرا لأنظمة وشاشات العرض المزود بواجهة حماية زجاجية.
وتطرح شركة " اف ام تي " أحدث الابتكارات في مجال حلول الهبوط المرئية والمعروف باسم نظام التعريف الفردي للطائرات في حين تطرح شركة "هاواوي" للتكنولوجيا سلسلة من الابتكارات الخاصة بالأنظمة الشبكية وأنظمة " الفيديو كونفرانس" عالية الوضوح.
وتقدم شركة "ميني جروب " أحدث عربات جر وقطر الطائرات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وكراس متحركة مبتكرة لنقل ذوي الإعاقة داخل المطار.
وتعرض شركة " سميث ديتكشن " أنظمة الفحص المزدوج بأشعة إكس لحقائب اليد الخاصة بالمسافرين.. وتقدم شركة "ان إي سي" الجيل السادس من أنظمة العرض الذكية في المطارات الموفرة للطاقة والقادرة على استشعار التواجد البشري أمامها.