فنادق دبي تستقبل 5.8 ملايين سائح

استقبلت فنادق دبي أكثر من 5.8 ملايين سائح في النصف الأول من العام الحالي، بنمو نسبته 2.3%.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الاثنين، إلى زيادة في مجموعة من المؤشرات الرئيسية مثل عدد نزلاء الفنادق وإيرادات الفنادق والشقق الفندقية وإيرادات المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى متوسط مدة الإقامة.

وأوضح مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، "لا تزال استراتيجيتنا مرتكزة على محور واحد ألا وهو أن تكون دبي إحدى وجهات السياحة العائلية التي يجب زيارتها. إلى ذلك فإننا نحرص دائمًا على تنويع العروض السياحية والارتقاء بفنادق دبي بحيث تستقطب أعدادا أكبر وتلبي نطاقًا أوسع من احتياجات الاسواق. وتوحي الأرقام المحققة خلال النصف الأول 2014 بدرجة عالية من التفاؤل والحماس وسوف نستمر في التعويل على النمو والاستفادة منه لضمان النجاح في النصف الثاني من العام.".

وأوضح المري أن الأرقام تشير إلى زيادة في عدد الزوار القادمين من الأسواق الرئيسية الكبرى في العالم مثل الصين والبرازيل وأستراليا وغيرها من الدول في أوروبا.

ولفت الى أهمية هذه الزيادة التي تأتي على الرغم من تخفيض رحلات الطيران بسبب تجديد وتحديث المدارج في مطار دبي الدولي، ما يدل على الجهد الذي بذلته مؤسسة مطارات دبي والعاملون في قطاع السياحة لضمان أقل قدر من الاضطراب في الحركة السياحية.

وتضمنت قائمة الأسواق العشرة في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى حزيران/ يونيو، السعودية والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وروسيا والصين وإيران وعمان والكويت وألمانيا.

ولا تزال المملكة العربية السعودية تشكل السوق الرئيسي في دبي حيث نما عدد الزوار من الدولتين الأكثر شعبية في العالم وهما الصين التي حلت في المرتبة السادسة والهند في المرتبة الثانية.

وحققت الصين على وجه الخصوص زيادة كبيرة بلغت 26% وتأتي هذه الزيادة نتيجة إلى ارتفاع رغبة السكان الصينيين بالسفر إلى الخارج من جهة والحملات التسويقية لدائرة السياحة والتسويق التجاري وشركائها داخل قطاع السياحة في دبي من جهة أخرى.