الإمام الهادي في سامراء

أفاد مصدر في قیادة عملیات سامراء، ان اکثر من ملیون زائر من مختلف محافظات العراق شارکوا في زیارة الإمام علی الهادي علیه السلام في قضاء سامراء، مشیرا الی نجاح الخطة الامنیة حتی هذه اللحظة.
وقال المصدر في حدیث لـˈالسومریة نیوزˈ، إن ˈصنوف عدة شارکت في تأمین زیارة الامامیین العسکریین بمناسبة استشهاد الامام علي الهادي علیه السلام التي اشترکت فیها قیادة عملیات سامراء مع قوات الجیش وصنوف مختلفة من قوات الشرطة اضافة الی الدفاع المدني وطیران الجیش والقوة الجویة ومنظمات مدنیة عززت بقوات من خارج المحافظةˈ، مبینا ان ˈاکثر من ملیون زائر من مختلف محافظات العراق شارکوا في هذه الزیارةˈ.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الکشف عن اسمه، أنه ˈتم نشر سیطرات ومفارز علی طول الطریق الرابط بین بغداد وسامراء اضافة الی نشر مفارز طبیة لمساعدة الزائرینˈ، مشیرا الی أن ˈالخطة الامنیة التي صاحبتها اجراءات مشددة نجحت حتی هذه اللحظة ولم تسجل اي خروقˈ.
واعلنت شرطة محافظة ذي قار الجمعة الماضية، عن إرسال فوج من قواتها إلی سامراء لتعزیز القوات المشارکة في تنفیذ الخطة الأمنیة الخاصة بزیارة الإمامین العسکریین علیهما السلام ، مشیرة إلی أن الفوج سیکون تحت إمرة عملیات سامراء.
یذکر أن محافظة صلاح الدین ومرکزها مدینة تکریت، (175 کم شمال العاصمة بغداد)، تضم إلی جانب مرقدي الإمامین العسکریین علیهما السلام في سامراء، مراقد السید محمد في مدینة بلد ومرقد والده الإمام المهدی المنتظر، بالإضافة إلی شباك الغیبة الذي یعتقد المسلمون الشیعة أن المهدي قد غاب فیه، بانتظار عودته مرة أخری في وقت غیر معلوم لإحیاء سنة الرسول الکریم علیه الصلاة والسلام.