جزء من المنفذ

صرّح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس رائد محمد الصلاح بأن الوزارة قد قامت بافتتاح منفذ جديد للخروج من منطقة الجفير إلى جسر الشيخ خليفة بن سلمان والانضمام إلى المرور القادم من الحد والمتجه نحو المنامة.
ويأتي هذا المشروع تخفيفاً للزحام المروري ، وتأمين انسيابية للحركة المرورية بالمنطقة وتخفيفاً لمعاناة المواطنين والمقيمين في الخروج من منطقة الجفير.
وأوضح الصلاح أن المشروع أشتمل على فتح منفذ من طريق 2427 وتوسعة مسار التسارع على جسر الشيخ خليفة بن سلمان بطول 180 متر، وحماية قنوات الخدمات الأرضية (خطوط شبكات الكهرباء والماء ) بالإضافة لتركيب أعمدة الإنارة و حواجز السلامة المرورية والعلامات الإرشادية وأعمال الدهانات والخطوط الأرضية وأعمال الطرق الأخرى ذات العلاقة".
ومن المؤمل أن تسهم هذه الأعمال في تخفيف الزحام المروري وتحرير حركة المرور الداخلة والخارجة من منطقة الجفير على جسر الشيخ خليفة بن سلمان حيث وضعت وزارة الأشغال جوانب تطوير البنى التحتية كأولوية قصوى في مشاريع الطرق في المملكة والتي تشهد طفرة لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية لتواكب الزيادة المضطردة في عدد المركبات وزيادة حركة المرور نتيجة للتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة.
يذكر بأن بالتكلفة التقديرية لهذا المشروع قد بلغت 26.000 دينار ( ستة وعشرون ألف ديناراً )، حيث تم تنفيذه عن طريق العقود الزمنية من قبل مؤسسة الزنج للنقليات التي قامت بتنفيذ الأعمال المدنية ، فيما قامت بتنفيذ أعمال الرصف شركة الخليج المتحدة للأسفلت.
من جانبه ثمّن عضو مجلس النواب السيد حسن بو خماس ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة جهود وزارة الأشغال وطاقم مهندسيها الذين عملوا ليل نهار للإسراع بفتح هذا المخرج معرباً عن ارتياح الأهالي لهذا المشروع الذي كان مطلباً ملحاً، وقال " نتقدم بالشكر الجزيل لسعادة وزير الأشغال المهندس عصام بن عبدالله خلف وفريق العمل لانجاز هذا المشروع الذي ساهم في حلّ مشكلة الاختناقات المرورية في ضاحية الفاتح ، ولهذا المشروع انعكاسات عدة على القطاعات السياحية والتجارية والاقتصادية التي تتمتع بها منطقة الجفير، حيث يسّهل هذا المشروع من انسيابية الحركة المرورية ويقلل زمن الرحلة وهو ما تتطلبه هذه المنطقة الاستثمارية".