السياحة المصرية

صرح المستشار تامر المليجي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مصر في بولندا أن جهود السفارة فى "وارسو" فى التواصل مع المسئولين البولنديين والمجتمع البولندي والتي تدعمها فيها وزارتي الخارجية والسياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة قد ساهمت فى قفزة كبيرة فى عدد السياح البولنديين الذين يقضون إجازاتهم فى مصر.

وذكر بيان للخارجية اليوم الجمعة، أن وكالة الأنباء البولندية الرسمية نقلاً عن موقع وكالة السياحة على شبكة الإنترنت travelplanet.pl، أكدت أن نسبة البولنديين الذين حجزوا رحلات لقضاء إجازات عيد الميلاد خارج بولندا قد زادت بنسبة 20% مقارنة بعددهم العام الماضي.

وأبرزت أن مصر كانت المقصد السياحي الأول الذي اختاره البولنديين، حيث أن نصفهم تقريباً (نحو 45%) قد اختارها للسفر إليها لقضاء إجازات عيد الميلاد فيها، فى حين لم يسافر إليها العام الماضي سوى 25% فقط.

وأوضح المستشار المليجى أن بولندا تعد أهم شركاء مصر فى مجال السياحة، حيث تحتل الآن المركز السادس فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيراً إلى أن عدد السياح البولنديين وصل إلى 250 ألف سائح حتى نهاية نوفمبر الماضي وتوقع الوصول إلى 300 ألف سائح بنهاية العام بما يجعل حصة مصر فى سوق السياحة البولندية تتراوح ما بين 35 إلى 45%.