نقل الجزائر الجوي

أعلن وزير النقل عمار غول أن أسعار النقل الجوي لشركتي الطيران العموميتين ستعرف انخفاضا قد يصل إلى 50 % من تعريفة التذكرة خلال الفترة الممتدة من شهر حزيران إلى أيلول.
و أوضح غول في تصريح صحافي على هامش مناقشة مخطط عمل الحكومة بالمجلس الشعبي أن الوزارة "اتخذت اجراءات هامة منها التكفل بالتخفيضات اللازمة كافة وسائل النقل لا سيما الجوي". و قال أن التخفيضات في تذكرة النقل عبر الطائرة التي توفرها الخطوط الجوية الجزائرية قد تصل نسبة إلى 50 بالمائة من التكلفة العادية للتذكرة و نفس الأمر بالنسبة لشركة طاسيلي للطيران و ذلك نظرا للكثافة التي تشهدها حركة المسافرين من وإلى الجزائرفي الفترة الممتدة ما بين شهري حزيران و ايلول.
و حسب الوزير فان هذه التخفيضات سيستفيد منها المواطنون و الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج التي ترغب في قضاء عطلتها الصيفية على مستوى التراب الوطني. كما أكد انه تحسبا للفترة الصيفية فقد اتخذت اجراءات اخرى منها دعم الموانئ ببواخر اضافية و تخفيض في تسعيرة النقل البحري للمسافرين و مركباتهم فضلا عن اجراءات تخص المسنين و الشباب و كذا العائلات. و سطرت الوزارة حسب غول "برنامجا خاصا بالنسبة للجالية سواء في اجرءات الإستقبال أو في التخفيض في تسعيرة النقل البري و البحري و الجوي و توفير العدد الكافي من الخطوط في مختلف طرق النقل".
كما اتخذت اجراءات اخرى لتوفير النقل ليلا خلال شهر رمضان الكريم في العاصمة و مختلف المدن و ذلك باشراك كل المتعاملين. و من جهة أخرى وبخصوص الوقاية من فيروس كورونا أكد وزير النقل ان عدة الإجراءات اتخذت على مستوى الموانئ و المطارات و بعض المداخل البرية و ذلك بالتنسيق مع قطاعات اخرى منها الصحة و الداخلية. و بالمناسبة دعا المناصرين الجزائريين المتوجهين إلى البرازيل والحجاج والمعتمرين إلى التحلي بالحيطة و الحذر للوقاية من فيروس "كورونا".