مطار حمد الدولي

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية على مذكرة تفاهم تقضي بنقل جميع الموظفين العاملين في مطار حمد الدولي إلى الكادر الوظيفي لمجموعة الخطوط القطرية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطار.

وقع على المذكرة السيد عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وذكر بيان صحفي للهيئة العامة للطيران المدني، أن هذه المذكرة تأتي تتويجا لجهود الهيئة على مدار الأربع سنوات الماضية بعد أن قامت بإضافة تخصص (إدارة عمليات المطار) إلى التخصصات المعتمدة  في كلية قطر لعلوم الطيران، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة لتأهيل كوادر قطرية وطنية قادرة وكفؤة للإنخراط بالعمل في مطار حمد الدولي بعد جهوزيته وتشغيله بشكل كامل.

وتم تشكيل لجان مشتركة بين الهيئة العامة للطيران المدني ومجموعة الخطوط الجوية القطرية لدراسة طريقة الإنتقال الأمثل للموظفين القطريين ، والعمل على حفظ كامل الحقوق المعطاة لهم في الهيئة العامة للطيران المدني وتحسين أوضاعهم المالية بعد انتقالهم إلى الكادر الوظيفي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وحرصا من الهيئة العامة للطيران المدني ومجموعة الخطوط الجوية القطرية على تقطير الوظائف في مطار حمد الدولي، سيتم التعاون بين الجهتين ، بحيث تكون الهيئة مسؤولة عن اختيار وإبتعاث الطلبة للدراسة في كلية قطر لعلوم الطيران وغيرها من الجامعات المحلية والخارجية والعمل على تأهيلهم علمياً ومهنيا ليلتحقوا بالعمل في مطار حمد الدولي ضمن الكادر الوظيفي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

كما نصت مذكرة التفاهم على إنشاء لجنة عمل دائمة بين الجهتين تعمل على متابعة تنفيذ البنود الواردة في مذكرة التفاهم ، وتذليل كافة العقبات وحل أية مشاكل قد تحول دون تطبيق ما ورد في المذكرة.