نمو عدد النزلاء الخليجيين في منشآت أبوظبي الفندقية

ارتفع عدد النزلاء الخليجيين، في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية بأبوظبي 30% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 58,6 ألف نزيل، أمضوا 131,4 ألف ليلة بزيادة 29% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط 2٫24 ليلة للنزيل الواحد.
ويشارك قطاع السياحة في أبوظبي بمعرض سوق السفر العربي خلال الفترة من 5-8 مايو الجاري في دبي بهدف تعزيز علاقات التعاون مع أقطاب صناعة السياحة بمنطقة الخليج، ودفع عجلة مستويات النمو الحالية في عدد النزلاء الخليجيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة.
وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن السعودية وفرت الحصة الأكبر من النزلاء الخليجيين، وجاءت في المركز السابع بين أهم الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، بينما حلت كل من قطر وعمان في المركزيّن 14 و18 على التوالي.
وأضاف: إن الهيئة تسعى للمحافظة على هذا الزخم، وتحفيز الزوار الخليجيين على تمضية عطلات أطول واكتشاف المنتجات الترفيهية والمعالم السياحية الأكثر تنوعاً وتميزاً في أبوظبي.
ويركز جناح أبوظبي في «سوق السفر العربي» على إبراز الخريطة السياحية المتنامية في الإمارة، مع تسليط الضوء بشكل خاص على برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 5 يونيو-31 أغسطس، ويتضمن باقة متنوعة وحافلة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات العائلية والحفلات الموسيقية والعروض العالمية.