الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية

تعقد اليوم الأحد في المدينة المنورة اجتماعات هيئة التوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة برئاسة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيس هيئة التوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة.

 وسيتم خلال الاجتماعات التي تستمر عدة أيام الإطلاع على ما تم إنجازه خلال موسم حج العام الماضي في مجال التوعية في الحج والعمرة.

كم سيتم اختيار الدعاة المشاركين في تنفيذ خطة التوعية لحج هذا العام الذين تم ترشيحهم من دعاة الوزارة ومن منسوبي الجامعات وعدد من الجهات الحكومية الأخرى التي لها مساهمات فعالة في الأعمال التوعوية.

يذكر أن هيئة التوعية الإسلامية في الحج تضم ممثلين عن عدد من الجهات هي وزارة الحج ، رئاسة البحوث العلمية والإفتاء، الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة أم القرى، الجامعة الإسلامية، حيث أن مهامها رسم الخطط العامة لأعمال التوعية الإسلامية في مواسم الحج وتنفيذها مثل سائر الجهات الحكومية في المملكة التي تسعى بكل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن.