جانب من الاجتماع


عقدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اجتماعا مع أكثر من 35 من ممثلي المنشآت الفندقية الفاخرة بالإمارة بهدف مناقشة العروض الصيفية التي تقدمها المنشآت لنزلائها مع اقتراب الإجازات والفعاليات الصيفية وذلك في غرفة تجارة وصناعة .
وبحثت الهيئة خلال الاجتماع اتفاقية حول تنظيم عروض خاصة وأسعار مخفضة خلال موسم الصيف لجميع مواطني الدولة بهدف تشجيع السياحة الداخلية وجذب الزوار للإمارة من جميع الإمارات خاصة مع التوقعات بموسم سياحي حافل خلال الصيف الجاري بالشارقة مع الفعاليات والعروض المقدمة لزوار الإمارة.
وناقش الحضور العروض الصيفية التي تقدمها المنشآت الفندقية لزوار الامارة خلال فترة الاجازات حيت تستقطب الإمارة في تلك الفترة عددا من العائلات الخليجية والعربية لا سيما خلال شهر رمضان المبارك والعيد لما تقدمة من فعاليات دينية وترفيهية في أبرز المعالم والمتاحف والمساجد وعروض التسوق في كبرى المراكز والمحلات التجارية.
وقال خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تواصل جهودها في دعم وتعزيز القطاع السياحي وتعزيز أواصر التعاون مع القطاع الفندقي بهدف الارتقاء بالقطاع وتأمين أفضل الخدمات والأسعار لنزلائها لا سيما من مواطني الدولة.
وأكد جهود الهيئة المتواصلة على تعزيز السياحة الداخلية التي تشهد نموا ملحوظا حيث وصلت نسبة زيادة أعداد مواطني الدولة في فنادق الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 26 بالمائة عن الفترة نفسها العام الماضي حيث استقبلت الفنادق 65 الفا و 892 نزيلا من الدولة مقارنة مع 52 الفا و 131 نزيلا العام الماضي وسجلت نسبة الإماراتيين 11 بالمائة من مجمل نزلاء الإمارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.
وتنظم الهيئة ضمن جهودها المستمرة على مدار العام عددا من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل والجولات الترويجية لموظفي وممثلي المنشآت الفندقية بالإمارة بهدف الارتقاء بهذا القطاع الذي يعد أساسا لجذب السياح للإمارة.