وصول أربع قطارات سريعة إلى السعودية

أعلن رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية "محمد السويكت" عن قرب وصول أربع قطارات ركاب جديدة بسرعة تشغيلية تصل إلى 180 كلم.

وقال السويكت عبر حسابه في تويتر "أن المؤسسة تقوم حالياً بتصنيع 4 قطارات ركاب جديدة لدى شركة كاف الأسبانية، متوقعا ان يصل القطار الاول الذي اصبح في مراحله الاخيرة الدمام نهاية نوفمبر المقبل .

وأضاف "السويكت" أنه سيتم بعد ذلك تسليم كل شهر قطار مع الأخذ بالاعتبار تلافي جميع الملاحظات على القطارات السابقة، بما فيها زيادة استيعاب العفش وما يتعلق بالحرارة، مشيرا الى أنه تم تجربة تشغيل القطارات الحالية في ذروة موسم الصيف على سرعة 180 كلم.

وكان "السويكت" كشف في حديث سابق لإحدى الصحف المحلية أن منتصف العام 2016 سيكون الموعد المقرر لإنطلاق مشروع قطار الحرمين السريع وهو المشروع الأضخم في تاريخ السكة الحديد بالمملكة لتوفير وسائل نقل حديثة ومريحة.

واوضح  أن المشروع يمر ب 5 محطات وهي محطة مكة المكرمة ومحطتين في محافظة جدة ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفي مدينة الملك عبدالله الإقتصادية و المدينة المنورة، وسيربط بينها 35 قطاراً كهربائياً حديثة وعصرية كل قطار منها يحوي على 13 عربة ركاب، تسير بسرعة 300 كيلوا متراً في الساعة الواحدة.