"القطرية" تدشن أولى رحلاتها إلى الأحساء

دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم، وجهتها السابعة في المملكة العربية السعودية بإضافة مدينة الأحساء إلى قائمة وجهاتها، حيث تسيّر الناقلة أربع رحلات بشكل أسبوعي، مباشرة وبدون توقف، من مقرها في الدوحة إلى مطار الأحساء الدولي، لترفع بذلك إجمالي رحلاتها إلى السعودية من 75 إلى 79 رحلة أسبوعية.
وكان على متن الرحلة الأولى إلى مطار الأحساء وفد رفيع المستوى للخطوط الجوية القطرية يتقدمهم السيد علي الريس، النائب الأول للرئيس التنفيذي لشؤون سياسات الطيران والتبادل التجاري والشؤون الصناعية في القطرية، حيث كان في استقبالهم السيد نايف الغامدي، مدير عام مطار الأحساء، والسيد عبدالباسط السلفي، مدير العمليات بالمطارات الداخلية بهيئة الطيران المدني، في حفل استقبال شمل الترحيب بالطائرة بإطلاق مدافع المياه التقليدية.
ويأتي إطلاق الوجهة الجديدة في إطار خطة الخطوط الجوية القطرية المستمرة لتوسيع خدماتها الجوية إلى السعودية والتي بدأت منذ عام 1997 بتدشين رحلات مباشرة إلى مدينة جدة، ومنذ ذلك الحين، قامت الناقلة بإضافة كل من الرياض، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، والطائف إلى مجموعة وجهاتها في المملكة.
وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن الناقلة عملت منذ ما يزيد عن 15 عاماً على توفير روابط جوية ممتازة ومناسبة لعملائها في المملكة العربية السعودية.. مؤكدا أن تدشين هذا الخط الجديد، من شأنه أن يدفع التطلعات إلى توفير خدمات القطرية المميزة لمدينة الهفوف.
وأضاف قائلا: "فيما نواصل توسيع شبكة خطوطنا وتسلم المزيد من الطائرات، فإننا سنواصل مساعينا للبحث عن المزيد من الفرص المتاحة لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة خطوطنا الحالية وتعزيز وتقوية أواصر العلاقات مع منطقة الخليج".
وعلاوة على هذا الخط الجديد، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن خططها لمضاعفة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى القصيم لتصل إلى ثماني رحلات أسبوعية مباشرة، بالإضافة إلى إعلانها في وقت سابق عن زيادة عدد رحلاتها إلى المدينة لتصبح رحلة يومية.
وكانت الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، قد شهدت نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية، إذ تمتلك الناقلة اليوم أسطولاً حديثاً يتكون من 134 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 138 وجهة تجارية وسياحية في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.
وتعتزم الناقلة خلال الأشهر القليلة القادمة تدشين رحلاتها إلى "مطار صبيحة جوكشن" في مدينة اسطنبول التركية (22 مايو)؛ وأدنبره في اسكوتلندا (28 مايو)؛ وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو)، وهانيدا في اليابان (18 يونيو)، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو)، وجيبوتي (27 يوليو 2014).
واستكمالاً لعمليات التوسع الدولية التي تقوم بها، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بإطلاق شركة طيران المها التي ستسير رحلات داخلية ضمن المملكة العربية السعودية اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل، وتسعى "المها" لامتلاك 10 طائرات من طراز "إيرباص A320" ووضعها في الخدمة خلال الأشهر الـ 12 الأولى من بدء عملياتها التشغيلية.