تنشيط السياحة المصرية

أوضح هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، أن الوزاة بصدد إطلاق برنامج سياحي ضخم لتنشيط السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة والتي تستهدف الدول العربية في المقام الأول وفق توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة.
وأشار زعزوع، في تصريحات لـ "مصر اليوم"، إلى أن الوزارة تقوم بحصر الأراضي السياحية المتاحة لطرحها على المستثمرين والتي تستهدف الأشقاء الخليجين وخصوصًا في منطقة رأس سدر ومرسى علم  واللذان يعدان من المناطق السياحية الجاذبة ولهم مستقبل واعد خلال فترة المقبلة، متوقعاً ان تتخطى حجم تلك الاستثمارات 2 مليار دولار.
وأضاف زعزوع، أن خطة الوزارة تتم بالتنسيق مع عدد من الوازات المختلفة وخصوصًا وزارة الطيران وذلك بتوفير أكثر من رحلة طيران مباشر طوال اليوم وبأسعار مخفضة وعروض مختلفة على الإقامة والرحلات المختلفة بما يساعد على تنشيط حركة السياحة في مصر.
وأضاف زعزوع أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة الخارجية رفع حظر السفر في بعض الدول التي مازالت تفرض حظر على مواطنيها داخل مصر وإصلاح الصورة الذهنية لدى الدول الأجنبية التي تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد الأحداث السياسية والأمنية التي مرت بها البلاد و ضرورة توضيح الصورة الحقيقية داخل الأراضي المصرية ووطمأنة المستثمرين بما يتوافق مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب.
وتوقع أن تلعب السياحة المصرية دورًا مهمًا في الدخل القومي خلال الفترة المقبلة، ولاسيما بعد تنفيذ الاستحقاق الثاني لخارطة الطريق والمتمثلة في رئيس شرعي منتخب للبلاد ووجود دستور يعبر عن الهوية المصرية، علاوة على تغير الصورة الداخلية للأوضاع الأمنية داخل البلاد والتي بدأ ظهور ملامحها بعد رفع عدد كبير من دول الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض لمواطنيها للسفر داخل مصر.
واختتم وزير السياحة موضحًا أن استمراره في منصبه يؤكد ثقة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وهو ما يمثل تحدي جديد لتنفيذ التحديات الراهنة والنهوض بقطاع السياحة ليشغل دوره الحقيقي في الناتج القومي وذلك بالعمل والإنتاج المستمر.