أحد معالم أسيوط

استقبلت محافظة أسيوط اليوم الأحد وفدا سياحيا ألمانيا وهو فى طريقه إلى القاهرة علي متن فندق عائم فقد وصل الوفد إلى مرسى أسيوط السياحي ، حيث قاموا بجولة علي كورنيش النيل وزاروا بعض الأماكن الأثرية بالمحافظة.

وقال عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط - فى تصريح له اليوم - إن المحافظة تقوم بتقديم الوسائل المتاحة لنقل السياح إلي الأماكن المقرر زيارتها ومنحهم هدايا عينية كنوع من الدعاية والترويج السياحي داخل المحافظة ، مشيدا بدعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للسياحة بالمحافظة وتنميتها والسعي في الارتقاء بالوعي الثقافي والسياحي بين المواطنين لما له من دور أساسي في كيفية التعامل مع السياح من مختلف بلدان العالم والعائد الاقتصادي الكبير علي جميع أبناء المحافظة وعلي مصر ككل.

وأضاف أنه تم خلال زيارة الوفد تقديم بعض الفقرات الفنية من خلال الفرق الشعبية بالمحافظة للتعرف علي الفولكلور المصري والتراث الشعبي للمحافظة والترويج للثقافة المصرية خارجيا ، حيث أشاد السياح بروعة الأماكن التراثية والسياحية بأسيوط مؤكدين عودتهم مرة أخرى للاستمتاع بها أكثر.

وأوضح عثمان أن الرحلات لم تقتصر على السياحة الخارجية فقط بل الاهتمام أيضا بالسياحة الداخلية ودعمها وذلك من خلال تنظيم الرحلات الجامعية للطلبة طبقا لبروتوكول التعاون بين الهيئة الإقليمية وجامعة أسيوط بهدف النهوض بإقليم أسيوط سياحيا واقتصاديا وفتح المجال للطلاب للتعرف على أهم المعالم الأثرية بالمحافظة .

وأشار إلى أن الرحلات شملت مناطق متعددة منها دير السيدة العذراء بدرنكة والدير المعلق بأبنوب ودير الأنبا ميرمينا السائح ومعهد فؤاد الأول ومتحف مدرسة السلام .. مشددا على ضرورة تكاتف جميع أبناء المحافظة للارتقاء بالبلاد ومواجهة الصعوبات التي تعرقل السياحة سواء داخليا أو خارجيا.