يوم ترويج السياحة إلى عمان

نظمت السفارة العمانية في سيئول يوم ترويج السياحة إلى سلطنة عمان باستضافة صحفيين في وسائل الإعلام الرئيسة في كوريا الجنوبية في مقرها يوم الجمعة الماضي الموافق 13 شباط.

وقدم السفير العماني لدى سيئول محمد الحارثي للمجتمعين شرحا عن سلطنة عمان بصفة عامة ومعلومات عن أوضاع السياحة فيها ومدى التطور في صناعة السياحة في بلده، مشيرا إلى أنها مجهزة بجميع التسهيلات اللازمة للسياح بما في ذلك توفر الفنادق الفاخرة بأسعار معقولة مثل فندق القصر الذي يعتبر أحد أفضل فنادق في العالم وبرنامج سياحية متنوعة منها برنامج مخيم الصحراء الذي يوفر للسياح تجربة فريدة في الصحراء وغيرها من أنواع السياحة الثقافية والرياضية والأثرية والحضارية التي تضم قصور ومتاحف ومساجد ودار الأوبرا وغيرها .

وفي الوقت الذي تظهر فيه قضية الأمن كأهم عنصر يحدد محطة السياحة في الشرق الأوسط، أشار السفير محمد إلى أن السلطنة تتمتع بمستوى عال من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني.

كما تطرق السفير محمد إلى موقع عمان الاستراتيجي الذي يربط كوريا بدول الشرق الأوسط بكونها أقرب دولة عربية من كوريا جغرافيا وهي دولة تتمتع بسهولة السفر إلى دول مجاورة سواء كانت في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. وبفضل الرحالات الجوية التي تقوم بها الخطوط الجوية العربية المختلفة مثل القطرية والإماراتية والاتحاد بالإضافة إلى الخطوط الكورية الجنوبية يمكن للكوريين الوصول إلى هذه الدولة المتميزة بجمالها الطبيعي الخلاب بصورة مريحة، أملا في فتح رحلات جوية مباشرة بين كوريا وعمان في المستقبل القريب.

وكان بعض الحضور طرحوا أسئلة عن أوضاع سلامة السياح إلى عمان بكونها دولة مجاورة لليمن التي تشهد اضطرابات عسكرية يوميا، قبل مشاهدتهم مقطع الفيديو عن السياحة في عمان.

هذا وجاءت الفعالية في الوقت الذي يزداد فيه عدد المسافرين الكوريين إلى الخارج سنويا، حيث بلغ عددهم أكثر من 18 مليون شخص خلال العام الماضي بزيادة 14.6% من 16 مليون في العام الذي سبقه. ويمثل هذا الرقم 35% من سكان الدولة .