"قافلة الشباب السياحية" في الجزائر

أفاد وزير الشباب و الرياضة محمد تهمي الأحد بالجزائر العاصمة، أن أزيد من 12000 شاب سيستفيدون سنويا من برنامج "قافلة الشباب السياحية" التي ستسمح للشباب غير المهيكلين باكتشاف الجزائر.
و حسب الوزير، الذي أعطى إشارة انطلاق الطبعة الثانية "لقافلة الشباب السياحية" بالمركب الاولمبي محمد بوضياف "يسمح برنامج سنوي بادرت به وزارة الشباب و الرياضة ل 12500 شاب غير مهيكلين باكتشاف الجزائر و تبادل الأفكار مع نظرائهم من ولايات أخرى".
و أوضح السيد تهمي، أن هذه المبادرة التي مست هذه المرة 1000 شاب من ولاية الجزائر، تهدف إلى ترقية "السياحة بين الولايات" و تمكين هؤلاء الشباب من اكتشاف البلد، من خلال "تنقلهم لوحدهم" عبر كل المرافق المخصصة لهم على مستوى التراب الوطني لاسيما بيوت الشباب.
و تتضمن هذه القافلة السياحية التي تشرف عليها المديريات الولائية للشباب و الرياضة و مرافقها المحلية في "تمكين الشباب البطالين  الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، من التعرف على التراث المادي و غير المادي الذي تزخر به مناطق الجزائر العميقة".
و في إطار هذا البرنامج سيجوب المسجلون الشباب الذين يؤطرهم 60 شخصا  و أخصائيون نفسانيون 13 ولاية منها القالة و سطيف-الجميلة و باتنة و مستغانم-سلامندرا و عنابة و خنشلة.
و بهذه المناسبة أكد مدير الشباب و الرياضة لولاية الجزائر هقاز سعيد أن 'الأمر يتعلق بمبادرة حميدة حسبا انطباع الشباب أنفسهم بالنظر إلى التدفق الكبير الذي شهدته فترة التسجيلات لدى شبكتنا الهيكلية".
و بعد أن وصف هذه العملية ب"قافلة المعرفة" أكد مدير الشباب و الرياضة أن "الشباب سيستفيدون من السياحة التربوية" التي "أعدت برنامجها المتنوعة  مصالح الولاية المستقبلة".
و قال السيد هقاز أن العملية ستمتد عبر الزمن لتتوقف مع ذلك خلال فصل الصيف لفسح المجال لتنظيم برامج أخرى لاسيما مراكز العطل و الترفيه للشباب.
للتذكير خصت الطبعة الأولى زهاء 800 شاب من مختلف أحياء العاصمة.