زوار دبي

حظيت دبي بزيارة 1.7 مليون شخص، منذ عطلة عيد الفطر الماضي، منهم 519 ألف زائر عربي، أكثر من نصفهم من الخليجيين بعدد 263 ألف زائر تصدرهم السعوديون الذين بلغ عددهم 122 ألف زائر، فيما حل ثانيا العمانيون وبلغ عددهم 62 ألف زائر، وحل الكويتيون ثالثاً من حيث الزوار الخليجيين الزائرين دبي وبلغ عددهم 52 ألف كويتي.

وعلى صعيد الزوار من الجنسيات الأوروبية للفترة ذاتها تصدر الزوار البريطانيون الذين وصل عددهم إلى 132 ألف زائر القائمة، تلاهم 41 ألف أسترالي ثم 22 ألف ألماني.

وبيّن نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء عبيد مهير بن سرور خلال تصريحات إعلامية، أن دولة الإمارات أصبحت نقطة جذب مهمة وعالمية للسياحة وذلك بفضل القيادة والسياسة الرشيدة لدولة الإمارات، منوها بأنه منذ عطلة عيد الفطر المبارك الماضي قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بإصدار 1.8 مليون تأشيرة سياحية غير تأشيرات زيارة الأقارب والعمل والإقامات.

وقال إن إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي تصدر يوميا من 25 ألفا إلى 30 ألف تأشيرة سياحية، منوها بأن أعداد الزوار ستشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة المقبلة في دبي ويتوقع أن يصل عدد الزوار هذا العام إلى 40 مليون زائر بعد أن سجلوا 33 مليون زائر العام الماضي.