السياحة في تونس

صرح توفيق القابد ، وكيل السياحة بولاية مدنين التونسية ، بأن عدد السياح التشيكيين الذين زاروا تونس خلال الموسم السياحي الجديد يترواح بين 18 إلى 20 ألف سائح.

وقال في تصريحات له اليوم إن هذا الأسبوع استقبلت جزيرة جربة التونسية وفدا سياحيا تشيكيا ، وذلك في ثاني رحلة لهذا الأسبوع من مدينة براغ ، وعلى متنها 146 سائحا ،مشيرا إلى أن هناك تواصل مستمر للرحلات الخارجية إلى الوجهة التونسية ولاسيما تجاه منطقتي جربة وجرجيس.

وعلى صعيد مواز ، انطلقت فعاليات الكرنفال السياحي الثقافي بولاية المنستير التونسية ، وذلك في دورته الأولى بهدف تسويق الوجهة السياحية ذات المنتج السياحي المتنوع ، بالتزامن مع إعادة فتح معلم الرباط الأثري بالولاية.

ويحتضن منتزه سيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية يوم 10 مايو الجاري فعالية سياحية بعنوان "محلاها تونس" ، ويضم حرفيين ومهنيين متخصصين في الفنون المختلفة بهدف تنشيط السياحة وتثمين التراث التونسي.

وعلى صعيد آخر ، احتفلت معتمدية تمغزة بولاية توزر التونسية بتدشين أكر علم في العالم لتدخل به تونس موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية ، وذلك في إطار التسويق للصورة السياحية بتونس.