السياحة إلى مصر

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة السفير ناصر حمدي أن حركة السياحة القادمة لمصر شهدت زيادة تجاوزت نسبتها 20% مقارنة بالعام الماضى ، حيث تجاوزت أعداد السائحين الذين استقبلتهم مصر حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي 10 ملايين سائح ، واحتلت روسيا في المركز الاول في الدول المصدرة للسياحة الى مصر حيث استقبلت البلاد 3 ملايين سائح روسي .

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة - خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر الهيئة للاعلان عن البرامج التنشيطية للهيئة خلال العام القادم في مختلف الاسواق المصدرة للسياحة - الى انتهاء الهيئة من وضع البرامج التسويقية والترويجية للمقصد السياحي المصري التى ستبدأ الهيئة في تفعيلها مع بداية العام الجديد لاستعادة الحركة السياحية من مختلف دول العالم ، مؤكدا إطلاق حملات دعائية وعلاقات عامة لتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري من خلال محاور خاصة بكل سوق خاصة الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الى مصر " روسيا - المانيا - فرنسا - انجلترا - ايطاليا - اسبانيا ".. الى جانب التوجه الى الاسواق الجديدة "دول اميركا اللاتينية - والصين - الهند - استراليا - دول البلقان - ودول الشرق الاقصى"..

وأوضح انه تم إعادة هيكلة لقانون تنظيم الهيئة ليتواكب مع التطوارت الجديدة ويسمح من خلاله للهيئة بإقامة مناسبات تحقق دخل للهيئة يتم انفاقه على الانشطة التروجية ، نافيا وجود ايه تغيرات في حركة المكاتب الخارجية التى تم اعتمادها مؤخرا مؤكدا أن غالبية مديري المكاتب الجدد سافروا واستلموا عملهم .

وقال إننا نعمل حاليا على إعادة هيكلة الاجور ووضع الضوابط لاختيار مديري المكاتب الخارجية بحيث تكون مثل السلك الدبلوماسي والتمثيل التجاري بحد اقصى لمدير المكاتب 4 سنوات والمساعد لمدة عامين فقط.