أكاديمية السياحة الصينية

منحت أكاديمية السياحة الصينية ، 23 منشأة سياحية في إمارة أبوظبي شهادة (أهلا بالصينيين)، بهدف تعزيز حضورها في سوق السياحة والسفر الصيني المزدهر.

جاء ذلك خلال حفل تكريم إقامته اليوم هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع أكاديمية السياحة الصينية في أبوظبي.

ويعتبر منح شهادات "أهلا بالصينيين" المرموقة في قطاع السياحة والسفر الصيني خطوة جديدة لقطاع الضيافة في أبوظبي ضمن إطار مساعيه لزيادة أعداد الزوار الصينيين وتشجيعهم على تمديد فترات إقامتهم في الإمارة التي تمثل الصين بالنسبة لها خامس أكبر أسواق المصدرة للسياحة العالمية.

وتعليقاً على ذلك، قال مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات مبارك الشامسي، أن أبوظبي تمتلك جميع المقومات التي تجعل منها وجهة تلبي متطلبات السوق الصينية.

وأضاف الشامسي "يرتقي مزودو الخدمات السياحية في أبوظبي لتوفير مزيج من المنتجات والتجارب السياحية الطموحة والفاخرة وبأسعار مقبولة بالإضافة إلى محفظة واسعة من المنتجات المصممة خصيصاً للزوار الصينيين."

وتتولى (سيليكت هولدنغ) شريك أكاديمية السياحة الصينية، إصدار ومنح شهادات (أهلا بالصينيين) إلى مزودي خدمات الضيافة وأماكن الجذب السياحية المعنية بتقديم خدماتها إلى المسافرين الصينيين في 32 دولة من دول العالم.

وتعتبر إمارة أبوظبي الوجهة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنضم إلى هذا برنامج (أهلاً بالصينيين).

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (سيليكت هولدنغ)، جاكوبو سيرتولي إنه تم تصميم برنامج (أهلا بالصينيين) لسد الهوة التي قد تنشأ بين توقعات المسافرين من جهة والخدمات التي يوفرها قطاع السياحة والسفر من جهة ثانية.

وإستقبلت أبوظبي 120.3 ألف زائراً من الصين خلال عام 2014 بمعدل نمو تجاوز 166 % عن عام 2013.