234 منشأة فندقية تقع ضمن محيط من أي محطة مترو في دبي

أظهرت دراسة حديثة أجريت لحساب مجموعة تايم للفنادق احدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة ومقرها الإمارات العربية المتحدة أظهرت أن هناك 234 منشأة فندقية في المتوسط تقع ضمن محيط كيلومترين من أي محطة من محطات مترو دبي والبالغ عددها 47 محطة.
وتهدف الدراسة إلى معرفة عدد الفنادق والشقق الفندقية التي تقع بالقرب من محطات المترو وتأثير موقعها على قرارات الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي في اختيار الفنادق التي يفضلونها للإقامة سواء للأعمال أو الترفيه.
وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق إن الدراسة كشفت أن هناك حوالي 530 منشاة فندقية تتنوع بين فنادق ومرافق شقق فندقية مدونة في مواقع الكترونية متخصصة في خدمات الحجوزات مثل موقع "بوكنج دوت كوم" منها 234 منشأة على الأقل - تمثل 44 في المائة تقع ضمن محيط كيلومترين من واحدة من محطات المترو.
وأضاف محمد عوض الله "يشكل موقع الفندق أولوية كبيرة بالنسبة للزوار والضيوف وبالتالي فإن موقعه القريب من محطات المترو وسهولة الوصول إليها منه يوفر فرصة اضافية لزيادة معدلات الإشغال.. مشيرا إلى أن الضيوف والنزلاء الأوروبيين معتادون على استخدام وسائل النقل العام ويثقون في كفاءتها واستدامتها في حين لا زالت جنسيات أخرى تفضل استخدام سيارات الأجرة كبديل بما في ذلك مواطنوا دول مجلس التعاون الخليجي حيث لا يزال السفر بالقطار في مراحله الأولية".
كما أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن إجمالي أعداد المسافرين على شبكة محطات مترو دبي بلغ 138 مليون شخص في عام 2013 وهو ما يعادل ضعف العدد في 2011.. وتغطي شبكة مترو دبي في الوقت الراهن عبر خطيها الأحمر والأخضر 47 محطة تصل إلى معظم المناطق الرئيسة في الإمارة بما في ذلك مطار دبي الدولي.

وتخطط الهيئة لتوسعة شبكة المترو بامتداد 36 كيلومترا اضافيا للمسارات الحالية واضافة 21 محطة جديدة قبيل موعد استضافة معرض اكسبو 2020 لتصل إلى 70 محطة بحلول ذلك الموعد.
وأعلنت أبوظبي أنها ستنفق 11 مليار درهم لانشاء شبكة مترو تمتد لـ131 كيلومترا على أن يتم ربطها لاحقا بشبكة مترو دبي الأمر الذي سيوفر معه المزيد من خيارات الترفيه والأعمال للزوار والضيوف في الأماراتين.
وقال عوض الله "دائما ما نضع في الاعتبار الزيادة المحتملة لأعداد الزوار والضيوف سواء من رجال الأعمال أو السياح وبالتالي نعمل على اختيار مواقع منشآتنا الفندقية بحيث يسهل الوصول إليها من محطات المترو في دبي وهى ميزة تفضيلية لدى الزوار اضافة إلى قربها من مراكز التسوق والترفيه المعروفة في الإمارة.
وعلى سبيل المثال يقع فندق وسويت تايم اوك التابع لمجموعة تايم للفنادق على بعد 5 دقائق فقط مشيا عن محطة مترو مدينة دبي للإنترنت ويتلقى الفندق اتصالات عديدة من الضيوف المحتملين للاستفسار عن بعده عن محطة المترو".