مطار دبي الدولي

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 34.67 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 6.2% مقارنة بالنصف الأول من عام 2013 على رغم انخفاض عدد الرحلات الجوية بنسبة 26% خلال شهري أيار وحزيران الماضيين نتيجة تنفيذ برنامج تطوير مدرجي المطار الذي اقتضى التناوب في إغلاقهما خلال فترة تنفيذ البرنامج.
ووفقاً للبيانات التي أعلنت عنها مؤسسة مطارات دبي استخدم أكثر من 5 ملايين مسافر مطار دبي الدولي خلال حزيران، وهو الشهر الـ18 على التوالي الذي تتجاوز فيه أعداد المسافرين عتبة الـ5 ملايين مسافر بانخفاض نسبته 8.5% عن أعداد المسافرين خلال شهر حزيران العام الماضي والذي بلغ 5.5 مليون مسافر.
وبلغ إجمالي حركات الطائرات خلال شهر حزيران 22031 حركة بانخفاض نسبته 27% عن عدد حركات الطائرات المسجلة خلال شهر ذاته العام الماضي، وذلك نتيجة تشغيل المطار بمدرج واحد بسبب التناوب في إغلاق مدرجي الهبوط خلال فترة تنفيذ برنامج التطوير.
كما بلغ إجمالي حركة الطائرات المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي 170815 حركة بانخفاض نسبته 6.6% مقارنة بإجمالي حركة الطائرات المسجلة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.
وبحسب إحصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفع معدل الركاب إلى حركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 16.1 %، ليصل إلى 235 راكباً لكل حركة مقارنة بـ202 راكب لكل حركة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

ومع إعادة افتتاح مدرجي المطار في 21 تموز الجاري عاد المطار إلى العمل بكامل طاقته ممهداً الطريق أمام استئناف معدلات النمو القوية بحلول نهاية العام.