السياحة في عجمان

ارتفع إجمالي إيرادات القطاع السياحي في إمارة عجمان خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى / 67 / مليون درهم مقارنة بـ/ 42 / مليون دولار خلال نفس الفترة من 2013 .. فيما ارتفع معدل الإشغال الفندقي خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة / 65 / في المائة مقارنة بـ/ 58 / في المائة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت هند المرزوقي رئيس قسم التسويق والترويج في دائرة التنمية السياحية في عجمان..إن الدائرة أعلنت في ثاني أيام مشاركتها في فعاليات " معرض سوق السفر الروسي الدولي " نتائج إحصاءات القطاع السياحي في الإمارة خلال الربع الثاني من العام الجاري.. مؤكدة أن الخطة التسويقية التي تم تنفيذها خلال الربع الأول من العام الجاري نجحت في رفع نتائج القطاع السياحي في الإمارة خلال الربع الثاني.

وأضافت أن عدد نزلاء الفنادق بلغ/ 180/ ألف نزيل خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل / 120 / ألف نزيل خلال نفس الفترة من 2013 .. فيما بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية / 182/ ألف ليلة مقابل / 130/ ألف ليلة.

وأشارت إلى أن الجنسيات الأوروبية تصدرت الإشغالات الفندقية في إمارة عجمان وتلاها زوار روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق فدول مجلس التعاون الخليجي ثم الجنسيات العربية.

وقالت المرزوقي إن عدد المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ / 31 / منشأة مقارنة بـ/ 29 / منشأة في 2013 بإجمالي ألفين و/ 922 / غرفة فندقية وسعة أربعة آلاف و/ 660 / سريرا فندقيا.

يذكر أن " معرض سوق السفر الروسي الدولي " تقام فعالياته خلال الفترة من / 16 / إلى / 19 / من شهر سبتمبر الجاري في مدينة موسكو الروسية.