دعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجمهور لحضور الجلسة الحوارية وورشة العمل الثانية في البرنامج العام لمعرض قصر الحصن. ويجسد المعرض والبرنامج العام قصة أبوظبي وشعبها من خلال السرد الشفهي وعرض الصور التاريخية النادرة بهدف ترسيخ أهميته الثقافية وليبقى خالدا في الأعوام المقبلة.
وتقام الجلسة الحوارية تحت عنوان "المدينة شاهد تاريخي: تطوير السوق المركزي في أبوظبي" الأربعاء في مركز قصر الحصن ويشارك فيها أستاذ مشارك في جامعة الإمارات العربية المتحدة الدكتور ياسر الششتاوي ومرشد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني الدكتور أحمد صادق.
وتتناول الجلسة موضوع تطور سوق أبوظبي المركزي الذي يمثل دخول المدينة إلى مرحلة الحداثة من خلال تحولات جوهرية على مر السنين من السوق الأصلي إلى مركز تسوق فاخر، وتسلط الجلسة الضوء على أهمية تلك التغيرات ضمن السياق العام للتنمية العمرانية في إمارة أبوظبي حسب ما ذكرت وام.
أما ورشة العمل فتقام السبت المقبل تحت عنوان "المجمع الثقافي: بناء نموذج مجتمعي" في مركز قصر الحصن بمشاركة من المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين أستاذ مساعد في الهندسة المعمارية جامعة أبوظبي ديبورا بنتلي ومهندس وأستاذ تصاميم داخلية جامعة زايد، ماركو سوسا ، ومهندسة وأستاذة تصاميم داخلية جامعة زايد، لينا أحمد.