ألبانيا وصربيا تعفيان الكويتيين من تأشيرة الدخول

أعلن وزير خارجية البانيا ديتمير بوشاتي، أمس الجمعة، أن حكومة بلاده أصدرت قرارا بإعفاء المواطنين الكويتيين من شرط الحصول على تأشيرة الدخول إلى ألبانيا.

وقال بوشاتي، لدى لقائه سفير الكويت في البانيا عبدالرحمن البدر، إن القرار سيدخل حيز التنفيذ بعد نشره بالجريدة الرسمية، واصفا تلك الخطوة بأنها تعكس الرغبة في رفع مستوى التعاون المشترك مع دولة الكويت في كلى المجالات.

وأشاد الوزير بدور دولة الكويت ومساهماتها التنموية في العديد من المجالات ذات الأولوية، معربا عن تطلعه بأن يسهم القرار في تحقيق الطموحات المشتركة.

ومن جانبه، قال السفير البدر إن القرار يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية ألبانيا في جميع المجالات والمرحلة المتطورة والمتميزة التي وصلت اليها مسيرة العلاقات المشتركة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس عن تلقيها كتابًا من الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية تفيد عن اعتماد الحكومة الصربية قرارًا بإعفاء جوازات سفر المواطنين الكويتيين الذين يحملون تأشيرات شينجن أو بريطانية أو أمريكية من التأشيرة المسبقة والسماح لهم بدخول الأراضي الصربية شريطة حملهم للتأشيرات المذكورة.