الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز

أطلق الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة أمس الخميس إشارة البدء لأولى رحلات الباص السياحي من أمام بوابة إمارة المنطقة، وأكد الأمير أن الفكرة رائدة ومميزة على اعتبارها التجربة الأولى على المستوى المحلي، متمنيًا للجميع مزيدًا من التوفيق والسداد وأكد على أهمية تقديم كافة الخدمات لزوار المنطقة.
 
و بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية في المنطقة المهندس محمد العمرة أن الباص ينقل مصطافي المنطقة وزوار مهرجان (أبها يجمعنا) بين أهم المواقع السياحية والتراثية والأثرية، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق حملة بعنوان "عسير و المشاهير" يشارك فيها عدد من نجوم الإعلام الجديد للتعريف بالمناطق السياحية ودعم للمهرجان حتى تصل فعالياته إلى أكبر شريحة من المجتمع.
 
و رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان "أبها يجمعنا" أمس الخميس عروض الضوء والصوت، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1436هـ ببحيرة سد أبها.
 
واطلع على نماذج لمشروع توسعة مواقف سيارات ومصعد الجبل الأخضر، بالإضافة إلى مشروع تطوير مطعم ومقهى بحيرة السد الذي يحتوي على مطاعم للعزاب والعوائل، كما استمع الأمير لشرح مفصل من مدير عام شركة "سياحية" المهندس صالح بن حسين قدح وما ستقدمه مستقبلًا من إضافة ونقلة نوعية في خدمة زوار المنطقة.
 
عقب ذلك شاهد الأمير عروض "الضوء والصوت" مصحوبة بمقاطع أوبريتات وطنية تحكي نهضة المملكة وسياحة عسير، تخللها عروض النوافير وإضاءات الليزر، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية وبهلوانية لأحدى الفرق الصينية العالمية.
 
و أوضح المهندس صالح بن حسين قدح أن فعالية عروض الصوت والضوء والألعاب النارية من الفعاليات التي تميز منطقة عسير على امتداد سنوات طويلة وهي تحظى برعاية أمير منطقة عسير رئيس المجلس وتستمر ٤٠ يومًا يتخللها مسابقات ثقافية للأطفال وعروض بهلوانية لأهم الفرق الصينية، بالإضافة إلى عروض النوافير المائية والصور الوطنية بامتداد ٣٠٠ متر على ضفاف سد أبها.