موسم الحج

طمأن أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير مشعل بن عبدالله بأن الخطط الأولية التي أعدت لاستقبال الحجاج حققت نجاحا بمؤشرات عالية.

وأكد خلال تفقده أمس الثلاثاء، حالات تنفيذ الخطط المعدة لاستقبال الحجاج على جاهزية الجهات المعنية وضرورة استغلال كافة السبل والإمكانات التي سخرت لخدمة الحجاج، مشيرا إلى أهمية أن تكون كافة الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة في الحج منسقة بما يكفل تقديم أفضل الخدمات للحجاج انطلاقا من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وأكد على أن المؤشرات الإيجابية الملموسة حتى الساعة خلال موسم حج هذا العام يجب أن يتواصل العمل على تحقيقها ورفع مستواها وأن يكون ذلك حافزاً ودافعاً لجميع الجهات العاملة في الحج بالحرص على تحقيق مستويات الإنجاز والأداء الأفضل.

وشدد على ضرورة تصاعد العمل الأمني لمنع أي حجاج غير نظاميين لا يحملون تصاريح الحج من دخول المشاعر المقدسة، وقال "العقوبات والإجراءات التي سيتم فرضها من خلال نظام متكامل وخطة متكاملة تقضي بعدم السماح لأي شخص بالتحايل على الأنظمة سواء كان ذلك عن طريق التسلل إلى المشاعر أو بأي طريقة كانت، وأن من يقبض عليه وهو متسلل ولا يحمل تصريحا للحج فسوف يتم تطبيق العقوبات النظامية بحقه".