أهالي أملج يتطلعون لإنشاء مطار داخل المحافظة

يتمنى أهالي أملج، إنشاء مطار داخل المحافظة، حتى تكتمل منظومة التنمية التي وصلت إليها، يأتي هذا تزامنًا مع تدشين وتأسيس الكثير من المشاريع التي شملت الإحتياجات كافة.

 وفي هذا الصدد، تحدث الكثير من شباب أملج، والتي يقطنها نحو 70 ألف نسمة، عن تطلعاتهم لإنشاء مطار داخلي، في ظل المقومات السياحية التي تمتلكها وتمتاز بها المحافظة عن غيرها من محافظات المملكة، فضلًا عن أنها تمتلك نحو ١٠٣ جزر، وهذا بدوره جعلها مقصدًا للزوار والسائحين على مدار العام.

ناشد أهالي المحافظة هيئة السياحة بوضع محفزات لاستقطاب المستثمرين، والتي من أهمها التوصية لإنشاء مطار داخلي يخدم السياحة في هذه المحافظة.

وأفاد الشاب سليم الفايدي، عن عدم وجود مطار في أملج أصبح مؤثرًا بشكل كبير على التنمية السياحية، التي يبني عليها أبناء أملج آمالًا كبيرة.

 وأضاف الشاب نادرالجهني، أن المحافظة تمتلك واجهة بحرية جميلة، وجزرًا طبيعية، ومعالم أثرية، ووجهات سياحية متنوعة، معلنًا أن الحاجة ملحة إلى وجود مطار لتعزيز السياحة الداخلية لهذه المحافظة.

 كما تمتلك أملج "الحوراء" سلسلة من الجزرالمناسبة  لتحويل المحافظة إلى وجهة سياحية مهمة، ومن بينها جزيرة "جبل حسان"، وهي من أكبر جزر المنطقة، حيث تبعد عن مدينة أملج نحو 18 كلم، وتتميز بتنوع بيئتها، وإمكانية الاستفادة من شواطئها البيضاء في الأنشطة البحرية، إضافةً إلى المتنزهات البحرية الأخرى، ومن بينها، الحرة، والدقم، والحسي، والشبعان، التي تمتاز بشواطئها البكر البيضاء.

 وتنتشر أيضًا جزر أخرى مثل جزيرة لبنة، وأم سحر، اللاتين تشهدان وجود طيور النوارس في مواسم معينة من العام، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الجزر الطبيعية التي تشكل أرخبيلاً يبدأ من جزر الفوايدة، وهي عبارة عن 5 جزر أكبرها جزيرة أطاويل، وتتبعها جزر أم الملك، وجزاية، وأم جلوف، والمنقلب.

بينما يمتاز البحر في تلك المنطقة بالشعب المرجانية والأحياء البحرية المتنوعة، مما يعزز وجود نشاطات سياحية مثل الغوص وصيد الأسماك، وغيرها.