مطار انتشون

شهدت شركات الطيران منخفضة التكلفة ارتفاعًا في عدد زبائنها بلغ 20.7٪ على الخطوط الدولية في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام مقارنة مع العام 2013، وفقا لتقرير صادر عن شركة مطار إنتشون الدولي .
ووفقا للتقرير، ارتفع عدد المسافرين عبر مطار انتشون نحو الخارج 14.1 بالمئة على اساس سنوي ليبلغ 14.05 مليون راكب في الفترة المذكورة، ويشكل عدد المسافرين عبر شركات الطيران منخفضة التكلفة المحلية والأجنبية من بين هؤلاء 1.98 مليون .
وارتفعت بهذا حصة هذه الشركات في السوق بنسبة 3.1 نقطة مئوية الى 14.1 في المئة.
وقالت شركة مطار إنتشون الدولي أن عدد المسافرين الذين تم نقلهم بواسطة شركات الطيران منخفضة التكلفة الكورية الجنوبية ارتفع 39.2 بالمئة على اساس سنوى ليصل 1.36 مليون، أما شركات الطيران المنخفضة التكلفة الأجنبية فانخفض عدد ركابها 6.4 في المئة الى 620 ألف مسافر .
وقال مسؤول من الشركة ان " انخفاض مرتادي شركات الطيران الأجنبية يعزى إلى شكاوى المستهلكين حول الخدمات على متن الطائرة و بعض المشاكل عند الحجز " .
وذكرت وكالة المستهلك الكورية أنها أحصت 209 شكوى من الركاب الذين استخدموا شركات الطيران منخفضة التكلفة الأجنبية في عام 2013، مقارنة مع 33 حالة سجلت في العام السابق. اما الناقلون المحليون فقد وردت ضدهم 87 شكوى .