مسعود سلطاني

قال مساعد رئیس الجمهوریة رئیس منظمة التراث الثقافي والسیاحة والصناعات الیدویة الایراني مسعود سلطاني فر ان اسبانیا عازمة علی التعاون مع ایران في مجال السیاحة .
وقال سلطانی فر في تصریح للمراسلین مساء السبت في مدرید انه خلال لقائه ˈخوزة مانوئل سوریةˈ وزیر الصناعة والطاقة والسیاحة الاسباني بحث معه سبل التعاون الثنائي في المجال السیاحي .
وقال ان احد اهدافنا هو تسییر رحلات جویة مباشرة بین طهران مدرید مؤکدا انه بعد الاتفاق النووي الاولی بین ایران ومجموعة 5+1 نامل بتوسیع التعاون السیاحي مع اسبانیا وتسییر خط جوی مباشر بین طهران والعواصم الاوروبیة المهمة بما فیها مدرید .
وتابع سلطانی فر ان السوق الایرانیة هي سوق مهمة وجذابة للدول الاوروبیة في مختلف المجالات وان الحظر المفروض علی ایران خلال السنوات الماضیة قد اضر بشکل کبیر بالحکومات الاوروبیة وشعوبها وشرکاتها بحیث حرموا من النشاطات الاقتصادیة فیها .
وأشار الی تبادل الزیارات بین ایران والدول الاوروبیة خلال الاشهر الماضیة معربا عن امله فی رفع مستوی التعاون الاقتصادي مع الدول الاوروبیة خاصة اسبانیا .
وأشار سلطاني فر الی زیارة نحو خمسة ملایین سائح سنویا الی ایران وقال انه من المقرر ان یصل هذا العدد في العام 2025 الی 20 ملیون سائح وذلك من خلال توظیف استثمارات في البنی التحتیة والمنشات السیاحیة .
وکان سلطاني فر قد وصل الاثنین الماضي الی مدرید للمشارکة في الاجتماع ال 98 للمجلس التنفیذي لمنظمة السیاحة العالمیة .