طائرة أميركية أرغمت على العودة إلى مطار فيلادلفيا

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية يو.اس. ايرويز عن إصابة 4 من ركاب طائرة تابعة لها بعد مواجهتها لمشاكل أرغمتها على العودة إلى المطار بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار فيلادلفيا الدولي بحسب ما أفاد الناطق باسم الشركة.
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية اليوم، قد تم نقل ثلاثة من المصابين الأربعة إلى المستشفيات المحلية للعلاج بعد عودة الطائرة التي تحمل على متنها 265 راكباً بما فيهم الطاقم المؤلف من 10 أفراد حسبما ذكر بيل ماك غلاشين من الخطوط الجوية الأمريكية.
وكانت الرحلة رقم 735 متوجهة من فيلادلفيا إلى أورلاندو وقت وقوع الحادث.
والطائرة هي من طراز أيرباص أيه 330 وكانت تحلق على ارتفاع 17000 قدم فوق ديلاوير عندما واجهت مشاكل ولم تتضح طبيعة المشاكل التي واجهتها وقام إدارة الطيران الفيدرالي بالتحقيق في الحادث.
وفي حادث منفصل تحطمت طائرة صغيرة في قاعدة ترافيس الجوية في كاليفورنيا خلال مشاركتها في عرض جوي ما أدى إلى مصرع الطيار الذي يبلغ من العمر 77 عاماً  مما دفع القائمين على العرض الجوي إلى إلغاء باقي فعاليات اليوم.
والطيار المتوفى، إيدي اندريني، كان يطير وعمره 16 عاما، وهو ملتزم في المشاركة بالعرض الدوري منذ 25 عاما وقد طلب مسؤول الطيران برايان سوينك من أي شخص لديه صور أو مقاطع فيديو للطائرة أثناء الحادث، أن يقدمها، حيث وقع الحادث أثناء عرض جوي، وتظهر الصور الدخان وهو يتصاعد من المدرج، في منطقة بعيدة عن المتفرجين.