مشروع "جزيرة النور"

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” عن مشروعها السياحي والترفيهي الجديد “جزيرة النور”، والتي ستشكل مقصداً ثقافياً وترفيهياً متميّزاً لسكان إمارة الشارقة وزوارها، بفضل ما تضمه من مرافق وخدمات رفيعة المستوى.

وجاء الإعلان عن المشروع الجديد خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور ممثلي وسائل الإعلام.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”: “يأتي إطلاق مشروع جزيرة النور تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،‏ وتزامناً مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015″

وأضافت أن المشروع يأتي “في إطار إلتزامنا بتنمية وتطوير الإمارة والإرتقاء بكافة مقوماتها الإقتصادية والإجتماعية لتعزيز مكانتها كوجهة ثقافية وسياحية واستثمارية رائدة في المنطقة تلبي طموح المقيمين والزوار وتناسب اهتماماتهم”.

وتقع جزيرة النور في بحيرة خالد بالشارقة، وتعتبر أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي، على مساحة 45,470 متراً مربعاً.

وتعكس أساليب المصمم العالمي الذي له انجازات عديدة ومشاريع متميزة في مختلف أنحاء العالم، منها مشروع حديقة سوارفكسي في مدينة واتنز بالنمسا، إضافة إلى تصميم المسطحات الخضراء في حديقة قصر شوينبرون بالعاصمة النمساوية فيينا.