الهيئة العامة للسياحة والآثار


أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أهمية إعداد خطة متكاملة لدعم وتطوير السياحة في محافظة محايل بشكل عام، من خلال تعاون مكتب السياحة في منطقة عسير مع القائمين على السياحة في محايل.

وقال الأمير سلطان بن سلمان في تصريح إلى صحيفة "الوطن"، في ختام زيارته السريعة للمحافظة أمس الثلاثاء: "مستعدون لكل شيء يدعم محافظة محايل"، وأضاف: "ليست مفاجأة أن أرى فيها هذه الأماكن الطبيعية والجميلة والمنبسطة".

وأشار إلى أنه تفاجأ بإنجاز بلدية محايل للمشاريع السياحية والحدائق والمساحات المفتوحة والمتنزهات في أقل من عام ونصف العام، ممتدحا الدور الكبير الذي تقوم به بلدية المحافظة وجهودها في إنجاز تلك المشاريع في وقت وجيز.

ووعد الأمير سلطان بن سلمان بزيارة أخرى للاستمتاع بالمحافظة وجميع مواقعها السياحية، مقدما شكره لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على اهتمامه وعنايته الخاصة بالمحافظة حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من تقدم وتطور في جميع المجالات.

وكان الأمير سلطان بن سلمان استهل زيارته للمحافظة بجولة جوية على المحافظة، ثم قام بجولة أرضية، زار خلالها موقع السوق الشعبي وسط البلد "سوق السبت"، الذي يعد الخامس على مستوى المملكة واطلع على عملية التطوير فيه وتفقد المبنى الجديد للسوق الذي تنفذه وتنشئه البلدية بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، ثم توجه إلى مركز الحرفيين التابع للبلدية ووقع شراكته رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم، ورئيس فرع السياحة بعسير محمد العمر، عبر برنامج "بارع" التابع للسياحة لدعم الأسر المنتجة في المحافظة، ثم توجه إلى مركز الأمير نايف الحضاري، كما اطلع على مشاريع وخطط البلدية السياحية والتقى مشايخ وأعيان وأهالي المحافظة.

من جهته، قال محافظ محايل رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سبرة، إن هذه الزيارة من رجل السياحة والتراث الأول في المملكة العربية السعودية داعم كبير لسياحة المحافظة الشتوية، التي تتميز بها محايل على مستوى المنطقة، وقدم شكره للأمير سلطان بن سلمان على دعمه للمحافظة وتوجيهه بخطة متكاملة ستزيد من تطور السياحة فيها، متطلعا إلى زيارة أخرى لسموه ليتجول في محافظة محايل بشكل أكبر وأشمل ليتعرف على مواقعها السياحية المتعددة والمميزة.