ملتقى "سياحة دبي"


 شهد اليوم الثاني من "الملتقى الرمضاني الثالث عشر" الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تحت رعاية رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إقبالاً كبيراً على الفعاليات المتنوعة التي تستضيفها قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي، حيث حرص الحضور على متابعة المحاضرة الدينية والتعرف على الخدمات الصحية والتوعوية التي تقدمها جهات عدة.
 وكان الجمهور خلال الأمسية الثانية من الملتقى، على موعد مع محاضرة للشيخ سليمان الجبيلان تحت عنوان "أفعال بلا أقوال"، والتي بدأها بتوجيه الشكر إلى الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته طوال أعوام الملتقى الذي يعم خيره على المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وأثنى على جهود وإبداعات القائمين على الملتقى.
وتناول الجبيلان خلال المحاضرة التي اتسمت بالمرح، ضرورة إقدام الأفراد على فعل الخير وتوجيهه إلى من هم بحاجة إليهم، وضرورة الأخذ بالعزيمة والإصرار في تنفيذ الأمور، وضرورة الابتسامة وكيف أن لها كبير الأثر في نفوس الآخرين.
 وذكر أنّ، أحدنا يستطيع أن يخرج من منزله ويعود بجبال من الحسنات بأقل مجهود يبذله فقط بحركة بسيطة في الجسم وهي فعل بلا قول، ألا وهي الابتسامة، حيث إن الابتسامة هي لغة يفهمها الجميع وتصل إلى القلوب مباشرة، واستشهد بحديث الرسول الكريم (ص) {تبسمك في وجه أخيك صدقة}.
وشدد الجبيلان، على ضرورة أن تكون أفعالنا موافقة للشريعة وتقربُنا إلى الله من ابتسامة وعمل الخير وصناعة المعروف وغيرها.
 وتخلل المحاضرة أسئلة عامة طرحها الجبيلان في سياق الموضوع وطلب الإجابة من الجمهور، مقدمًا الجوائز الفورية لأصحاب الإجابات الصحيحة منهم.