اللواء عبد الغني هامل

أعلن المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغني هامل بالجزائر العاصمة انه تم ابتداء من يوم الثلاثاء عن الغاء عملية التفتيش اليدوي للمسافرين وأمتعتهم "على مستوى كل النفق التليسكوبي لمطار هواري بومدين الدولي ومدرجات الطائرة عبر كافة المطارات".
كما أعلن المديرالعام للامن الوطني عن الغاء الاجراء المتعلق بعملية التعرف على الامتعة بمدرج الطائرات وذلك تنفيذا لتعليمات قطاعه الهادفة الى "تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين عبر جميع فرق شرطة الحدود".  و تندرج هذه التدابير الجديدة- يضيف نفس المتحدث - عملا بتوجهيات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الرامية الى تحسين الخدمة وتقريب الادارة العمومية من المواطن".
كما تندرج في اطار تنفيذ "جملة من التدابير المتعلقة بالتسهيلات الادارية التي اطلقتها المديرية العامة للامن الوطني في سياق التكفل المتواصل بانشغالات المواطنين".و تاتي هذه الاجراءات الجديدة -كما قال اللواء هامل في تصريح للصحافة-  "تكملة للاجراء الاخير الذي نص على الغاء العمل ببطاقة الشرطة على مستوى المعابر الحدودية عبركافة القطر الوطني في شهر مايو الماضي".
وفي هذا الاطار أوضح عميد الشرطة محافظ أمن المطار بوخاري نور الدين في تصريح لوأج أن هذه الطرق الجديدة التي "تخص رحلات الذهاب عبر المطارات المدنية من شأنها "تعويض التفتيش اليدوي باستعمال أجهزة السكانير ووسائل تفنية حديدثة لتسهيل سيولة المسافرين  والقضاء على الطوابير التي ما فتئت تعاني منها المطارات".
و سيتم من خلال هذه الاجرءات ايضا  -يضيف محافظ امن المطار- "اخضاع المسافرين وحقائبهم اليدوية الى مراقبة أمنية سريعة بالغاء استعمال التفتيش اليدوي التقليدي واللجوء الى استخدام أجهزة الكشف عن المعادن  والسكانير".
كما سيتم أيضا "استعمال طرق تقنية حديثة للتعرف الالي على الامتعة لتسهيل مرور المسافرين باستخدام شبكة الية لتحديد الامتعة والتعرف عليها على مستوى موقف الطائرات" -يضيف نفس المتحدث. بالمناسبة قام اللواء هامل بتفقد سير عمل فرق شرطة الحدود على مستوى الخطوط الداخلية لمطار هواري بومدين و مدى تطبيق اجراء الغاء بطاقة الشرطة على مستوى المعابر الحدودية التي تم تعميمها مؤخرا على مستوى كافة مطارات القطر الوطني.